أول رسالة من فادي إبراهيم بعد خضوعه لعملية بتر قدمه


وجه الفنان اللبناني فادي إبراهيم رسالة إلى أصدقائه وجمهوره طمأنهم فيها عليه.

ونشر الكاتب والمخرج المسرحي كلوفيس عطالله عبر حسابه على Facebook نص رسالة فادي إبراهيم وجاء فيها: “أصدقائي وأحبائي أتقدم منكم باسمى آيات الشكر والامتنان لمحبتكم واهتمامكم الكبير بوضعي الصحي الحرج والذي عبرتم عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتابع: وأنوه بالجهود التي تبذلها نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون والتي تتابع كل التفاصيل ولديها الجواب عن أي سؤال وتحديدا بشخص النقيب نعمة بدوي، مع خالص شكري وامتناني”.

وتدهورت الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم بسبب إصابته بمرض السكري الذي أدى إلى بتر إحدى قدميه.

وكان فادي إبراهيم تعرض لوعكة صحية في نوفمبر الماضي ودخل إلى المستشفى وطالبت نقابة الممثلين في لبنان بالتبرع بالدم له، كما أصيب بالتهاب بالدم نتيجة غسيل الكلى، وأصبح مهددا بخسارة أعضاء أخرى في جسده، بحسب موقع الفن اللبناني.

وأكدت تقارير صحفية أن علاج فادي إبراهيم تكلفته باهظة ويحتاج لمساعدات مالية.

وفادي إبراهيم فنان لبناني مواليد 13 أبريل 1956 لأب لبناني وأم أسترالية.

بدأ التمثيل في فرقة الكشافة المدرسية التي كانت تنظم مسرحيات واسكتشات، عام 1979، وشارك في فرقة ناصر مخول الفولكلورية في مسرحيات “الخير لقدام” ومسرحية الأطفال “حكاية ستي ام فؤاد”.

أول مسلسلاته كان “المتوحش” عام 1980 وقدم فيه شخصية أجنبي لملامحه الأجنبية، وبعدها شارك في العديد من الأعمال منها “حكاية كل بيت” و”مع الأطباء العرب” و”السهام الجارحة” و”البحث عن صلاح الدين” و”امرأة من ضياع”.

تلقى على يد المخرج رشيد علامة الإلقاء ومخارج الحروف، حصل على شهرة كبيرة من خلال مسلسل “العاصفة تهب مرتين”.

إلى جانب التمثيل عمل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان عمل أيضا كماكيير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين، كما خاض تجربة الإخراج في عملين.

شارك في عدد من الأعمال المصرية منها “فرقة ناجي عطا الله”، “تحت الأرض” وكان آخر أعماله مسلسل “التحدي السر”.