راسل كرو ورامي مالك يجتمعان في فيلم تاريخي


أوشكت التحضيرات النهائية على الاكتمال لجمع راسل كرو، ورامي مالك، ومايكل شانون، في فيلم تاريخي تدور أحداثه في ألمانيا بعد الحرب، ومحاكمة رموز النازية.وكشفت مجلة “ديدلاين” تفاصيل عن الفيلم الجديد “نورمبرغ”، المدينة التي أقيمت فيها المحاكمة في ألمانيا، ومن إخراج الكاتب والمنتج جيمس فاندربيلت .

والفيلم مستوحى من أحداث حقيقية جمعها الصحافي الأمريكي جاك إل هاي في كتاب، بعنوان “النازي والمعالج النفسي”، وحوّلها إلى سيناريو فيلم سينمائي.

وبعد فوز شركتي “وولدن ميديا” و”بلوستون” معاً بالحقوق الحصرية لتحويل الرواية إلى فيلم، من المقرر أن ينطلق التصوير في هنغاريا، في مطلع فبراير (شباط) 2024، ليسرد سيرة طبيب نفسي أمريكي، مالك، كُلف بتقدير سلامة مدارك المسؤولين النازية العقلية والنفسية، قبل محاكمتهم بسبب جرائم الحرب التي ارتكبوها.

ويجد الطبيب نفسه في معركة ذكاء مُعقدة مع سجين، كرو، كان اليد اليمنى للزعيم النازي أدولف هتلر، فيما سيلعب شانون دور قاضي المحكمة العليا روبرت جاكسون، المدّعي العام الرئيسي في “محاكمات نورمبرغ”.


المخرج والمنتجون متحمسون

وعن المشروع الجديد، أعرب فاندربيلت في بيان مشترك عن سعادته بالعمل مع مجموعة من النجوم حاملي جوائز الأوسكار، بإنتاج ضخم، واعداً بأن ما سيشاهده الجمهور على الشاشة سيكون رائعاً وممتعاً جداً.
من جهته، وفي نفس البيان، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة “بلوستون” المنتجة ريتشارد سابيرستين أنه شرف كبير أن يتعاون مع مجموعة مهمة من الممثلين المتميزين، معرباً عن سعادة القائمين على الشركة بأن يكونوا جزءاً من قصة تاريخية مهمة.
بدوره، عبّر رئيس الإنتاج بشركة “والدن” بن تابان عن سعادته بالمشاركة في نقل رؤية جيمس فاندربيلت إلى الشاشة. واعتبر أنها لحظة تاريخية ستثير فضول الجمهور، لأنها تسرد وقائع حقيقية أعيد تجسيدها لنقل صورة جديدة عن حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وكان آخر ظهور لكرو في فيلم الخيال “Thor: Love and Thunder”، ثم فيلم الرعب “The Pope’s Exorcist”، وسيعرض له في مطلع 2024 فيلما “لاند أوف باند” Land of Bad   وكريفن ذا هانتر   Kraven the Hunter”.
أما رامي مالك فلعب دوراً مهماً في فيلم المخرج كريستوفر نولان “أوبنهايمر” الذي عرض في الصيف الماضي. ومن المقرر أن يُعرض له في مطلع 2024 فيلم التجسس “The Amateur”، الذي يشارك في إنتاجه أيضاً.