تايلور سويفت شخصية العام 2023 حسب مجلة تايم


اختارت مجلة تايم، الأربعاء، تايلور سويفت شخصية العام.

وجاء في البيان:

“إن اختيار شخص واحد يمثل الثمانية مليارات نسمة على هذا الكوكب ليس بالمهمة السهلة. لقد اخترنا خيارًا يمثل الفرح. وقال سام جاكوبس، رئيس تحرير المجلة، في برنامج “توداي” على شبكة إن بي سي صباح الأربعاء: “إنه شخص يسلط الضوء على العالم”. “لقد كانت مثل الطقس، كانت في كل مكان.”

تغلبت سويفت على ثمانية متأهلين آخرين للتصفيات النهائية تم الإعلان عنهم في برنامج “Today” هذا الأسبوع، بما في ذلك الملك تشارلز الثالث وباربي.

وكتبت المجلة: “إن إنجازات سويفت كفنانة – ثقافياً ونقدياً وتجارياً – ضخمة للغاية لدرجة أن إعادة سردها يبدو خارج الموضوع تقريباً”.

تصدرت سويفت العديد من العناوين الرئيسية في عام 2023، ويرجع ذلك جزئيًا إلى جولة Eras Tour التي حظيت بشعبية كبيرة والتي أثبتت أنها أكثر من أن تتمكن Ticketmaster من التعامل معها، وإصدار إعادة تسجيل ألبومها “1989” لعام 2014 الذي حطم أرقام المبيعات القياسية، وعلاقتها القوية مع Kansas City Chiefs. نهاية ترافيس كيلسي.

وأصبحت سويفت أيضاً موضوعاً لاهتمام أكاديمي و(أكثر) صحفي: فسوف تقدم جامعة هارفارد دورة دراسية بعنوان “تايلور سويفت وعالمها”، وعينت جانيت، أكبر سلسلة صحف في الولايات المتحدة، مراسلاً خاصاً لتغطية أي شيء سوى سويفت.

تمنح مجلة تايم اللقب إلى “الفرد أو المجموعة أو المفهوم الذي كان له التأثير الأكبر على العالم خلال الأشهر الـ 12 الماضية”. تم إطلاق الجائزة كوسيلة للتحايل التسويقي في العشرينيات من القرن الماضي، واستمرت في إثارة الضجة حيث تكافح المجلات المطبوعة الأسبوعية لتظل ذات صلة.

في العام الماضي، عندما غزت روسيا أوكرانيا، منحت المجلة الوسام لفولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، و”روح أوكرانيا”.

اختارت المجلة إيلون ماسك شخصية العام لعام 2021. وكتبت المجلة في ذلك الوقت: “بنقرة من إصبعه، ترتفع سوق الأسهم أو تنهار”.

في عام 2020، ظهر جوزيف آر بايدن وكامالا هاريس – الرئيس المنتخب ونائب الرئيس المنتخب آنذاك – على الغلاف، وفي عام 2019 كانت الناشطة المناخية غريتا ثونبرج.