هل محمد عادل إمام وراء اتجاه أمينة خليل للأكشن؟ .. الفنانة توضح


تحدثت الفنانة أمينة خليل عن فيلمها الجديد «شماريخ»، الذي أقيم العرض الأول له بمهرجان البحر الأحمر السينمائي أمس، وأقيم مؤتمر صحفي للفيلم بحضور «أمينة» والمخرج عمرو سلامة والفنان آسر ياسين ظهر اليوم ضمن فعاليات المهرجان.

وقالت أمينة خليل: فيلم شماريخ تجربة وتحدّ جديد بالنسبة لى أن أخوض تجربة تنفيذ فيلم أكشن بشكل متخصص واحترافي، بعد أن قمت بتجربتها بشكل بسيط في فيلم «لص بغداد» مع محمد إمام.

وتابعت أمينة: صورت فيلم «شماريخ» في نفس توقيت فيلم «وش في وش»، وكانا تجربتين مختلفتين تمامًا، «وش في وش» صور داخل لوكيشن واحد، بينما شماريخ صورنا في أماكن مختلفة وحقيقية، وهو من أكثر عناصر الجذب بالنسبة لى لتلك التجربة.

وأضافت: عمرو سلامة المخرج راهن علىّ وحقق لى حلم من أحلامى، ومنحنى فرصة تقديم فيلم أكشن، ومع قراءتى الأولى للسيناريو لم أستطع تصنيفه لأن به مشاهد دراما ورومانسى وحركة، تلك النوعية تمنح الممثل المساحة فى الإبداع، ومع مشاهدتى الأولى للفيلم أمس بالمهرجان لمست أننى أمام نسخة مرئية من السيناريو».

وعن تحضيرها للدور قالت أمينة خليل: «استسلمت للدور، وتلخصت متطلباته فى التمرين على الأكشن، ليس فى الضرب ولكن فى الحركة لحماية نفسى من الإصابات، أمور متعلقة بنسبة الأمان، وكنت حريصة على الخروج من القالب الذى اعتاد الجمهور أن يرانى داخله».

وأشارت أمينة : «اختياراتى لأى دور أجسده نابعة من مدى ارتباطى وحبى للشخصية المعروضة علىّ، أركز فى عملى، وأجسد أدوارى بشغف، السيناريو هو الفيصل بالنسبة لى، ولا أحب أن أقول جملة (عندى رسالة من الفيلم)».
فيلم «شماريخ» عرض أمس ضمن قسم روائع عربية، بالدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائى، ورفعت له صالة العرض لافتة كامل العدد.