ديزي ريدلي تعرب عن سعادتها في عودتها إلى “ستار وورز”


تحدثت الممثلة البريطانية ديزي ريدلي عن السعادة والصدمة التي شعرت بها عند إبلاغها بالعودة إلى شخصية المحاربة راي، في جزء جديد من سلسلة أفلام “ستار وورز”، بعد نجاح “ذا رايز أوف سكاي ووكر” في 2019.

وفي حوار مع مجلة “كولايدر”، كشفت أنها فوجئت بعودتها لشخصية “راي” خلال احتفال ستار وورز السنوي للمعجبين بلندن 2023 الذي أقيم في أبريل (نيسان) الماضي، وقالت: “حضرت دون أن أعرف مسبقاً سبب دعوتي للمشاركة في الحفل”.

صدمة كبيرة
وعن سبب صدمتها قالت إنها لم تتوقع مشاركتها في العمل الجديد لأنها لم تتلق، قبل الحفل، دعوة للتعاقد على الجزء الجديد، رغم تداول شائعات منذ فبراير (شباط) 2023 عن التحضير له.
وتحدثت عن لحظات التوتر التي عاشتها خلال صعودها على المسرح عندما أعلنت خبر مشاركتها خلال حديث كاثلين كينيدي رئيسة شركة “لوكاس فيلم” لديزني خلال كلمتها في الاحتفال.

وقالت إن الفيلم الجديد ليس كما توقعته، وإن دور الانتقام كان بمثابة مفاجأة، لكنها مُتحمسة للعودة لدور “ري”، كما أنها تعتقد أن القصة الجديدة رائعة حقاً.
ورغم أن الفيلم الجديد لم يحصل على عنوان رسمي بعد، ولكن وحسب صحيفة “ديدلاين“، فإنه سيكون من إخراج شارمين عبيد تشينوي، وستدور أحداثه بعد 15 عاماً من أحداث فيلم “ذا رايز أوف سكاي ووكر” الذي عرض في 2019. وقالت ديزني إن الفيلم القادم سيركز على إعادة بناء نظام جديد للجيداي مع صعود قوى أخرى تسعى لهدمه.

ورغم إشارتها إلى تسلمها سيناريو الفيلم المقبل، لكنها قالت إنها لا تعلم حتى الآن إذا كان الفيلم الجديد بداية لثلاثية ضخمة من أفلام “ستار وورز”، مثل الثلاثية السابقة التي قدمتها “ذا فورس أوايكنز” في 2015، “ذا لاست جيداي” في 2، و”رايز أو ذا سكاي ووكر” في 2019.

سلسلة أفلام Star Wars أو “حرب النجوم” هي أفلام من عالم صراعات الفضاء الخارجي، وتألفت بداية من ثلاث ثلاثيات (9 أفلام)، بالإضافة إلى أفلام ملحقة، حتى أصبحت تعدت كونها سلسلة أفلام، بل أُنتِجت كتباً ومسلسلات تلفزيونية وألعاب كمبيوتر وفيديو وكتباً مصورة.
وبدأت السلسلة مع فيلم بعنوان “أمل جديد”، صدر عام 1977، من إنتاج “تونتيث سينتشوري فوكس”، عن صراع بين الخير والشر وانتهاء البشرية على الأرض، وانتقالها بعد مئات السنوات إلى العيش خارج مجرّتنا المعروفة، لتتوالى الإنتاجات والنجاحات.