كاردي بي تهاجم جو بايدن بسبب دعمه وتمويل اسرائيل بالحروب: “لن انتخبك مجددًا..إذا مِتُّ أو حدث لي أو لأهلي شيئًا، فهذا يعني أنهم استهدفوني لأنني أقول الحقيقة”


انتقدت مغنية الراب كاردي بي الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب تمويله لأوكرانيا وإسرائيل في حروبهما على روسيا وفلسطين، ما أدى إلى تدهور الأحوال الاقتصادية في الولايات المتحدة.

بدأت كاردي بي هجومها في بث مباشر على انستجرام قائلة: “إذا مُت أو حدث لي أو لأهلي شيئًا، فهذا يعني أنهم استهدفوني لأنني أقول الحقيقة.. هناك اقتطاع ميزانية قيمتها 100 مليون دولار في نيو يورك وهذا يؤثر على المدارس، والمكتبات العامة وأقسام الشرطة، وخفض ميزانية الصرف الصحي بقيمة 5 ملايين دولار”.

وأضافت كاردي: “لا أهتم برأي أحد ولن أنتخب أحدًا رئيسًا لأمريكا في 2024. جو بايدن يزعم أنه قادر على تمويل حربين وأننا أعظم أمة، وهذا غير حقيقي فاعترف أننا غير قادرين على ذلك. نحن في وضع سيء للغاية الآن ولا نملك حتى مال كافي لشراء ماكدونالدز. توقف عن تمويل الحروب! أنت ليس لديك مال”.

وتابعت كاري بي: “أعلم أنني سعيدة الحظ وثرية ولكن ماذا عن باقي الناس؟ ماذا عن أقاربي وأطفالهم؟”.

جاءت تصريحات كاردي بي بعد أن أعلن عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، عن خفض ميزانية البلدية بنسبة 5٪ الأسبوع الماضي وقال إن التخفيضات ستؤثر على المدارس والمكتبات وإدارة شرطة نيويورك وخدمة الصرف الصحي، من بين أمور أخرى.

وحذر عمدة نيويورك آدامز الأسبوع الماضي من أن المزيد من التخفيضات ستكون ضرورية دون تمويل إضافي من واشنطن لإدارة الزيادة في أعداد المهاجرين في نيويورك.

تأتي تصريحات كاردي بي الأخيرة بمثابة مفاجأة لجمهوها لأنها كانت من أشد الداعمين لجو بايدن في حملته الانتخابية عام 2020 وساهمت بشكل كبير في تغلبه على دونالد ترامب.