أحمد العوضي: أرفض البطولة الجماعية حاليا … و”لص بغداد” إتعمل بلدي


يتمسك الفنان أحمد العوضي بتصدره البطولة في الأعمال الفنية التي يقدمها في الفترة الحالية، ويرى أن البطولة الجماعية التي لا يكون رقم واحد بها مرحلة تخطاها.

وقال أحمد العوضي خلال لقائه مع الإعلامية أسما إبراهيم ببرنامج “حبر سري” المذاع عبر قناة القاهرة والناس: “البطولة الجماعية مش طموحي دلوقتي، مش علشان دي حاجة تقلل مني أو من أي حد يعملها أو رفض للفكرة، لكن طموحي مختلف دلوقتي، وممكن في المستقبل أعملها”.

وعلق العوضي على الفكرة القائلة بأن تأثير الدور هو المهم وليس مساحته داخل العمل بقوله: “الكلام ده كنت بقوله زمان، دلوقتي خلاص”.

تحدث أحمد العوضي خلال اللقاء عن دور عيسى الذي لعبه في فيلم “لص بغداد”، وسر قبوله بدور لم يتكلم فيه تقريبا قائلا: “المخرج أحمد خالد موسى صديقي واحترمه جدا، وعملنا مع بعض الميزان، والحصان الأسود، وهروب اضطرار، وفي لص بغداد كانوا عايزين يعملوا عيسى بطريقة الخواجة، يعني الشخصية مش بتتكلم كتير لكن بتنفذ مهمات طول الوقت، وجت معاهم بلدي”.

وردا على سؤال هل تم حذف مشاهد له من الفيلم، قال العوضي: “الفيلم إنتاج سينرجي، الشركة اللي أنا شغال فيها طول الوقت، أكيد مش هيتعمل كده معايا في شركتي”.

يذكر أن أحمد العوضي يواصل تصوير أحدث أفلامه “الإسكندراني”، من إخراج خالد يوسف، عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

ويشارك في بطولة “الإسكندراني” نخبة من النجوم تضم أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، محمد رضوان، رحاب الجمل، محمود حافظ، ومحمد صلاح آدم.

من ناحية أخرى، أعلن أحمد العوضي عن تعاقده على مسلسل “حق عرب” لرمضان 2024، من إنتاج سينرجي، وتأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق، ورصد جائزة قيمتها 15 ألف جنيه لعشرة متسابقين، في حال تمكنهم من تخمين نوع العمل.