سهر الصايغ تستغيث من أجل فلسطين: «ثلاثون يوما في ذبح»


أعربت الفنانة سهر الصايغ عن حزنها من استمرار أحداث قصف فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن العالم صامت أمام هذه المشاهد منذ ثلاثين يوما.

وشاركت سهر الصايغ صورة عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «ثلاثون يوما يا عالم، ثلاثون يوما وذبحا وقهرا، وقتلا وثقلا وحملا، وبئسا وظلما وقصفا، وجوعا وعطشا، وخوفا، وسجنا، وبطشا ودما، وغدرا وتعبا وخذلانا وصمتا، وطفلا وحق أرضا».

ومن ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في غزة، بحسب القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفى وقت سابق كشفت مصادر مصرية مطلعة لقناة القاهرة الإخبارية أن مصر تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية فى قطاع غزة لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وتكثف القاهرة اتصالاتها للتوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة، وذلك بعد 5 أسابيع من الحرب الدائرة في القطاع، وذلك بحسب مصادر مصرية مطلعة.

وذكرت المصادر أن الاتصالات المصرية تهدف إلى تبادل بعض الأسرى والمحتجزين، لافتة إلى أن هناك مؤشرات إيجابية على اقتراب التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن مع كافة الأطراف.

ويشار إلى أن أخر أعمال سهر الصايغ مشاركتها في مسلسل بابا المجال الذي عرض في رمضان 2023، ودارت أحداثه حول، الميكانيكي زين الذي يكافح ليعيش حياة شريفة مع والدته وخطيبته وأخواتها. بينما تقوم والدته بإخفاء حقيقة أن والده ما زال على قيد الحياة، ولكن السر الذي أخفته طويلًا يهدد حياة زين ويقلبها رأساً على عقب.