كتاب جديد يكشف خفايا فرقة “البيتلز”


من خلال كتاب جديد تحت عنوان “أسطورة فرقة البيتلز الحية: القصة غير المروية لمال إيفانز”، تكشف خفايا جديدة عن هذه الفرقة البريطانية التي تعتبر من أشهر فرق موسيقى الروك حول العالم خلال ستينيات القرن الماضي.

في تقرير نشرته مجلة “بيبول” الأمريكية، سلطت الضوء على الكتاب الذي جاء بعنوان “Living the Beatles Legend: The Untold Story of Mal Evans”، واستعرضت الأسباب التي تستحق اختيار هذا العنوان على الكتاب الجديد.

وعرض موقع أمازون الكتاب للبيع المقرر طرحه في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وفي خانة الوصف، عرّف الموقع الكتاب بأنه “أول سيرة ذاتية كاملة لـ “مال إيفانز” صديق فريق البيتلز الشهير، من خلال الاعتماد بشكل أساسي على أرشيفه الخاص الذي لم يكشف سابقاً وينشر من خلال الكتاب للمرة الأولى.

وتابع الموقع في شرحه للكتاب: “كان الصديق المخلص لفرقة البيتلز، حيث ساهم في بعض الأحيان كمؤدٍّ، وفي أحيان أخرى كشاعر غنائي حيث شارك بتأدية بعض من أشهر أغاني الفرقة”.

بالنسبة لعشاق فرقة البيتلز المكونة من 4 أعضاء، كانت حياة مالكوم وموته المفاجئ يكتنفها الغموض دائماً، ولعقود من الزمن، كانت مذكراته ومخطوطاته ومجموعة واسعة من التذكارات مفقودة، ويبدو أنها اختفت تماماً.

ولجأ مؤلف الكتاب الأمريكي كينيث ووماك إلى إجراء مئات المقابلات الجديدة، من أجل أن يقدم للقراء رواية كاملة على دور مال في الفرقة وخفايا وراء رحلة صعود الفرقة في عالم الشهرة.

كما اعتمد في استعراض أحداث الكتاب على إجراء مئات المقابلات الجديدة، من أجل أن يقدم الباحث والمؤلف في فريق البيتلز “كينيث ووماك” للقراء رواية كاملة كما تم تسليط الضوء على دور مال في الفرقة من خلال مجموعة كبيرة من الصور التي تنشر للمرة الأولى، والأغراض السرية من أرشيفه الخاص.

يشرح الكتاب مشاركة إيفانز للفريق طوال رحلة صعود، بدءاً من: انتصار ملعب Shea، وحتى تصدر صور الغلاف على صفحات المجلات، وصولاً إلى كبريات الحفلات التي تم إحياؤها، وحتى بعضها التي منعتها الشرطة بسبب صخبها، وصولاً إلى انحسار نجوميته.

كما يسرد دوره، في السنوات التي تلت تفكك فرقة البيتلز، واستمراره في توظيف أعمالهم، حيث بدأ كل منهم في العمل منفرداً، وبحلول العام 1974، كان مصمماً على صنع اسمه ككاتب أغانٍ ومنتج تسجيلات، وانطلق لحياة جديدة في لوس أنجليس، حيث كتب مذكراته.

في يناير (كانون الثاني) 1976، وبينما كان على وشك مشاركة كتابه مع العالم، كان للقدر حكاية أخرى ليكتبها، حيث وصلت قصة إيفانز إلى نهاية مأساوية خلال مواجهة محلية مع شرطة لوس أنجليس.