النجوم يطالبون إيلون ماسك بإمداد غزة بالإنترنت الفضائي.. منهم أكرم حسني وحنان مطاوع وميرهان حسين


خلال الساعات الماضية، انضم عدد من النجوم إلى الحملة التي دشنها العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لإمداد سكان قطاع غزة بخدمة الإنترنت الفضائي “ستارلنك”، وذلك بعد حديث وسائل إعلام فلسطينية عن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بقطع خدمات الإنترنت والكهرباء عن القطاع بشكل كامل.

ونشرت الفنانة حنان مطاوع عبر حسابها في موقع إنستجرام المطالبة بتوفير الإنترنت لغزة من خلال شركة “ستارلنك”، وكتبت في التعليق: “حسبي الله ونعم الوكيل،اللهم لطفك ب عبادك”.

وعبر صفحته الرسمية في منصة “إكس”، أعاد الفنان أكرم حسني نشر هاشتاج “ستارلنك لغزة”، مطالبا بتوصيل الخدمة للقطاع.

كما قام المخرج محمد سلامة أيضا بالمشاركة في هاشتاج “ستارلنك لغزة” عبر حسابه بمنصة “إكس”.

ونشرت الفنانة ميرهان حسين عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام نفس المطالبة، التي تهدف للضغط على رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، مؤسس شركة “سبيس إكس” صاحبة خدمة الإنترنت الفضائي، من أجل توفيرها لأهالي وسكان غزة.

وانضمت الفنانة ولاء الشريف إلى حملة المطالبة بتوفير خدمة “ستارلنك” لغزة، من خلال نشر نفس المطالبة السابقة عبر صفحتها في إنستجرام.

وكان المطرب الفلسطيني محمد عساف اشتكى من قطع الاتصالات مع عائلته في غزة، وكتب عبر حسابه في منصة “إكس”: “انقطعت الاتصالات مع عائلتي منذ اكثر من ساعتين. الانترنت و الهواتف الخلوية و الخط الأرضي مقطوع”.

وأضاف: “نحن لن نيأس من رحمة الله و لطفه. و عندنا يقين لا يتزعزع اننا سننتصر على العدو الهمجي. فلسطين حرة دائما و أبدا”.

وكانت قناة “القاهرة الإخبارية” أفادت في خبر عاجل في وقت سابق بتوغل دبابات الاحتلال شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، حسبما نقلت مراسلة القناة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية قطعت بشكل كامل الإنترنت والكهرباء عن قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي تتحدث فيه تقارير إعلامية عن بدء هجوم بري من قبل قوات الاحتلال على القطاع، بالإضافة إلى قصف عنيف على شتى أنحاء القطاع.