كاتي بيري تعقد صفقة لبيع موسيقاها مقابل 225 مليون دولار


كشفت تقرير صحفي لـ Billboard، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، كاتي بيري، عقدت صفقة لبيع تاريخها الموسيقي بالكامل، لشركة Litmus Music، مقابل 225 مليون دولار.

تتضمن الصفقة حصص بيري في التسجيلات الرئيسية وحقوق النشر لألبوماتها الخمسة التي تم إصدارها ضمن Capitol Records: الألبوم “One of the Boys”؛ “”Teenage Dream”” و”Prism” التي حققت نجاحًا كبيرًا، و”Witness” ، و”Smile” المستوحاة من الأمومة. وتضم هذه الألبومات أغاني بيري التسعة الأولى في قائمة Billboard Hot 100، بما في ذلك “Firework” و”California”. الفتيات” و”لقد قبلت فتاة”.

Litmus هي شركة حقوق موسيقى شارك في تأسيسها الرئيس السابق لشركة Capitol Records دان مكارول.

وقال مكاريل في بيان حصلت عليه صحيفة USA TODAY: “إن كاتي بيري صاحبة رؤية إبداعية كان لها تأثير كبير في الموسيقى والتلفزيون والأفلام والعمل الخيري”. “يشرفني جدًا أن أكون شريكًا معها مرة أخرى وأن أساعد Litmus في إدارة ذخيرتها المذهلة.”

وتابع هانك فورسيث، المؤسس المشارك لشركة Litmus، في بيان صحفي: “إن أغاني كاتي جزء أساسي من النسيج الثقافي العالمي”. “نحن ممتنون للغاية للعمل معًا مرة أخرى مع مثل هذا الشريك الموثوق به الذي تتألق نزاهته في كل ما تفعله.”

خطأ صادم لكاتي بيري
صدمت المغنية الأمريكية “كاتي بيري” عددا كبيرا من محبي أغنيتها الشهيرة Firework التي صدرت في عام 2010، بعد أن كشفت عن أخطاء شائعة في عدد من كلمات الأغنية، وذلك خلال كواليس مشاركتها كعضو تحكيم في برنامج المسابقات الغنائي “أمريكان أيدول”.

وأكدت المغنية كاتي بيري لزميلها في لجنة التحكيم المغني  لوك براين، أن عددا كبيرا من الجمهور يحفظ الأغنية بشكل خاطئ من ضمنهم لوك براين نفسه، وذلك عندما أوضحت له كاتي بيري، أنها تقول كلمة “رهبة، رهبة، رهبة” بعد غنائها لمقطع “Make ’em go” وليست تقول “أعلى، أعلى، أعلى “أو” اه، اه، اه”، كما يعتقد الكثير من الجمهور ويرددوها علي هذا المعني، وكشفت المغنية كاتي بيري لزميلها لوم براين، عن رغبتها في أن يعرف المشاهدين أن كلمة  Firework  وهي اسم الأغنية ليست بصيغة جمع “ألعاب نارية” بل هي بصيغة المفرد، وهو ما صدم المغني لوك براين وجعله يقفز من علي كرسيه غير مصدق أنه كان يستمع إلي الأغنية بشكل خاطئ طوال هذه السنوات ١٣ الماضية.

وواجهت المغنية الأمريكية “كاتي بيري”، مؤخرا هجوم من مشاهدي برنامج المسابقات الغنائية “أمريكان أيدول” بسبب تعاملها مع عدد من المتسابقين، وكشف تقرير لموقع “مترو” البريطاني، أن لجنة تحكيم البرنامج الشهير وعلى رأسهم كاتي بيري  اعتادت علي خداع المتسابقين وإيهامهم أنهم لن ينتقلوا للمرحلة التالية من البرنامج، قبل أن يكتشفوا نجاحهم وتأهلهم إلى مرحلة جديدة، وهو ما دفع عدد منهم للبكاء أمام الكاميرات وهو ما أغضب المشاهدين.

وذكر موقع “مترو” أن “كاتي بيري” كشفت عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر، كنوع من الدفاع عن نفسها،  أنها استخدمت الحيلة السابقة مرتين فقط، أحدها مع المتسابقة كاساندرا كولمان وهو ما تسبب في بكاء المتسابقة، ودعت “كاتي بيري” الجمهور أن يتناولوا شرابًا كلما قام عضو من لجنة التحكيم في برنامج “أمريكان أيدول” بخداع متسابق، وهي الدعوة التي أثارت غضب الجمهور.

وجاء رد فعل معجبي البرنامج عنيفا، إذ رأى كثير منهم أن هذه الحيلة شريرة ومتعبة نفسيا وأن أفعال “بيري” لا تليق، فقال أحد المعجبين: “أنا أكره هذه اللعبة، لماذا أنتِ شريرة هكذا يا كيتي”.

وتشارك “كاتي بيري” في لجنة تحكيم برنامج المسابقات الغنائية “أمريكان أيدول”، مع كلا من المغني الشهير لاينل ريتشي، والمغني الشاب ولوك بريان.