كيفن سبايسي يحاول العودة إلى الفن بعد قضية التحرش


بعد أسبوع على صدور حكم براءة الممثل الأمريكي كيفن سبايسي من تهمة التحرش الجنسي، بدأت تقارير تتناول محاولاته لاستعادة “أمجاده الفنية”، عبر مساعٍ لعرض فيلمه “كونترول” في صالات السينما الأمريكية والبريطانية.

وأوضحت صحيفة “هوليوود ريبرتر” أن منتجي الفيلم يأملون بالتوافق على عرضه خلال ديسمبر (كانون الثاني) 2023، بالتزامن مع فترة الأعياد، بعدما أصبح جاهزاً للعرض عقب الانتهاء من تصويره في بريطانيا، خلال أزمة سبايسي القضائية.

** أول عمل له بعد حكم البراءة

ويعتبر “كونترول” أول عمل لسبايسي يكشف النقاب عنه بعد آخر دور صوتي له في أواخر عام 2022، بينما كان ينتظر محاكمته الجنائية في لندن. والفيلم الجديد من تأليف وإخراج جين فاليز.

بحسب الصحيفة، تدور قصة الفيلم حول رجل ينتقم من وزيرة الداخلية البريطانية (لورين ميتكالف) أثناء عودتها من علاقة حب سرية مع رئيس الوزراء (مارك هامبتون)، فيقوم بأسرها داخل سيارتها ذاتية القيادة، والتي يمكن التحكم بها عن بُعد.

** خطة ب في حال لم يتم البيع

وفي تصريح له تعليقاً على صدور حكم البراءة في 26 يوليو (تموز) الماضي، كشف ستراث هاميلتون، الرئيس التنفيذي لشركة TriCoast Worldwi، المنتجة لـ “كونترول”، عن تفاصيل الفيلم الجديد.

ولفت إلى أن الشركة وضعت الخطة البديلة في حال أدين سبايسي بجريمة التحرش، حيث سترفض الشركات شراء الفيلم، فتقوم بعرضه عبر منصتها الخاصة بالمنوعات TriCoast Entertainment، لأنه عمل رائع وفيه الكثير من مقومات النجاح.

وعن سبب اختيار الشركة التعاون مع سبايسي رغم أزماته القضائية، ذكر هاميلتون أن ذلك يعود إلى ثقة الشركة المسبقة ببراءته، معتبرة أن التهم المنسوبة إليه زائفة. كما يعود السبب إلى حرصها على دعم “النجوم الذين يتهمون بقضايا حساسة”.