بعد ايام على وفاة صديقها توني بينيت .. ليدي غاغا ترثيه بهذه الطريقة


بعد مرور أكثر من أسبوع على وفاة النجم الأيقونة توني بينيت خرجت ليدي غاغا عن صمتها ورثت صديقها بكلمات مؤثرة جداً ومنشور مطول.
ونشرت المغنية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام صورة تجمعها مع الراحل وهو يحضنها، وأرفقتها بتعليق كتبت فيه: “سأفتقد صديقي إلى الأبد.

سأفتقد الغناء معه، التسجيل معه، الحديث معه، والوقوف على المسرح سوياً”. وأضافت: “مع توني، تمكنت من العيش في زمن مختلف. توني وأنا كنا نمتلك هذه القوة السحرية”، واستطردت قائلة إنها كانت تشعر وكأنها في عصر آخر أثناء الغناء معه، متطرقة إلى دروس الحياة القيمة التي قدمها لها بأشكال مختلفة.وتابعت: “لقد كنت أنعي فراق توني منذ وقت طويل. كان لدينا وداع طويل وقوي. على الرغم من أن هناك 5 عقود تفصلنا، كان صديقي. الصديق الحقيقي. لم نكترث لفرق العمر بيننا، بل إن ذلك أعطى كل منا شيئاً لم يكن لدى معظم الناس. كنا من مراحل حياة مختلفة تماماً – ألهمنا بعضنا”.
وقالت ليدي غاغا إن إصابة توني بينيت بمرض الألزهايمر كان في نظرها نعمة ونقمة في آنٍ واحد؛ لأنه علمها دروساً حول الضعف وقيمة التقدير للأشخاص الذين تحبهم في الحاضر.وختمت النجمة تعليقها بكتابة: “إذا كنت أستطيع أن أقول شيئاً للعالم حول هذا، فسأقول لهم لا تستهينوا بكبار السن، لا تتركوهم في الخلف عندما تتغير الأمور. لا تتراجعوا عندما تشعرون بالحزن، استمروا في طريقكم، فالحزن جزء من الحياة. اعتنوا بكبار السن وأعدكم أنكم ستتعلمون شيئاً خاصاً. ربما حتى سحرياً. وقدروا الصمت – فبعض الأشياء قيمة التي تبادلتها وصديقي الموسيقي كانت بدون أي لحن على الإطلاق”.

وكان موقع PEOPLE قد أعاد نشر مقابلة مع النجمة الشهيرة ليدي غاغا، يعود تاريخها لعام 2014، تحدثت خلالها عن أمر طلبته من توني بينيت لتتذكره دائماً.وفي التفاصيل، طلبت النجمة العالمية ليدي غاغا من الفنان العالمي الراحل، أن يرسم لها بوقاً لتعتمده كوشم على ذراعها، كذكرى دائمة لتعاونهما وصداقتهما سوياً.وقالت النجمة في المقابلة: “طلبت من توني أن يرسم لي بوقاً، وقام برسم بوق مايلز ديفيس؛ حتى أتذكر دائماً تعاوننا سوياً”.

كما ذكرت غاغا في المقابلة، أن توني سمع صوتها في عام 2011 وأعجب به؛ فطلب مقابلتها، وهذا ما حصل، وخلال لقائهما عرض عليها إصدار ألبوم جاز سوياً فوافقت على الفور.يُذكر أن آخر إطلالة للنجم الأسطورة أمام الجمهور، كانت في أغسطس/ آب من عام 2021 برفقة النجمة ليدي غاغا.

وفاة توني بينيت عن 96 عاماً

وكان النجم الأسطورة توني بينيت Tony Bennet، واسمه الحقيقي أنتوني دومينيك بينيديتو، قد فارق الحياة في 21 من يوليو/ تموز 2023، عن عمر ناهز الـ96 عاماً، وبعد مسيرة غنائية عريقة امتدت أكثر لسبعة عقود.وأكدت خبر وفاة أحد آخِر المغنين الكلاسيكيين الأمريكيين، الناطقة الإعلامية باسمه سيلفيا وينر. وعانى النجم، بحسب تشخيص الأطباء، من مرض الألزهايمر منذ عام 2016، وقد تكتم عن الموضوع لسنوات، قبل أن تكشف زوجته عن الأمر عام 2021، إلا أن ذلك لم يمنعه أبداً من الوقوف على المسرح والغناء والعزف.