اعتزال حارس مرمى ايطاليا جانلويجي بوفون كرة القدم بعد 28 عاماً


اعتزل حارس مرمى إيطاليا السابق جانلويجي بوفون كرة القدم عن عمر يناهز 45 عامًا ، بعد 28 عامًا حقق خلالها إنجازات استثنائية للنادي والمنتخب.

وفاز بوفون ، الذي رفع كأس العالم عام 2006 ، بعشرة ألقاب في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس ولقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

وعلق بوفون قائلاً: “هذا كل ما لدي أيها الناس!”.. لقد أعطيتني كل شيء. أعطيتك كل شيء. لقد فعلناها معًا “.

يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم الحراس على الإطلاق ، وقد أنهى مسيرته حيث بدأ ، في بارما ، الموجود في الدرجة الثانية الإيطالية ، بعد أن عانى من الإصابات في موسمه الأخير.

انضم بوفون إلى يوفنتوس من بارما في عام 2001 وقضى معظم حياته المهنية مع النادي ، باستثناء موسم مع باريس سان جيرمان في 2018-19 ، قبل أن يعود إلى تورينو ثم إلى بارما في يونيو 2021. ولعب 176 مباراة مع إيطاليا.

بدأ بوفون مسيرته المهنية في نظام شباب بارما في عام 1991 عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا ، ولعب في البداية في خط الوسط قبل أن يتكيف مع دور حارس المرمى بسبب طوله وسماته البدنية. ظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع بارما في تعادل سلبي مع ميلان في نوفمبر 1995 عن عمر يناهز 17 عامًا.

لعب بوفون رقماً قياسياً 657 مرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وهو حارس المرمى الأكثر تمثيلاً في كل العصور. اعتزل كرة القدم الدولية في 2018 بعد فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم 2018.