محمد عبده يرد على منتقدي تصريحه “إن كانت مصر أم الدنيا فالسعودية أبوها”


نفى الفنان الكبير محمد عبده وجود نية لديه لإثارة الجدل بالتصريح الذي أدلى به منذ فترة، وقال فيه “لو مصر أم الدنيا السعودية أبوها”.

وقال محمد عبده خلال لقائه مع الإعلامية سارة دندراوي في برنامج “تفاعلكم” المذاع عبر قناة العربية: “اللي في قلبه مرض يفسرها هذه التفاسير العكسية أو السلبية أو إذا كان عنده غرض، خصوصا وإن من فترة كان في حملة على السعودية”.

وأضاف: “لكن عموما الشعب المصري محب للسعودية لإنه بلد الحرمين، وأنا قلتها من باب التكامل ما بيننا وبينهم، وإن كلنا نشيل بعض”.

وكان محمد عبده أدلى بذلك التصريح خلال لقاء أجراه بعد حفل أحياه ضمن جلسات “ليالي الرياض” في المملكة العربية السعودية، وقال فيه: “السعودية اليوم هي بيت العرب، إن كانت مصر أم الدنيا، السعودية أبوها”، ليثير التصريح حالة من الجدل.

واستبعد محمد عبده خلال لقائه بالبرنامج فكرة تعاونه مع الفنان محمد رمضان في دويتو غنائي، وهي الرغبة التي أعلن عنها محمد رمضان خلال استضافته في برنامج “كاربول كاريوكي بالعربي” مؤخرا.

وقال محمد عبده: “إذا اجتمع رمضان والحج ممكن أعمل دويتو”.

وأضاف: “محمد رمضان محسود من فنانين القاهرة علشان صعيدي”.

وردا على سؤال هل يسمع أغاني محمد رمضان وما رأيه فيها، قال محمد عبده: “طبعا، وفي معهد التمثيل في درس لهذا الأمر، والممثل لازم يكون عنده إيقاع نغمي وحركي، إذا أسند له مقطع أداء غنائي في تمثيلية”.