مجلة “فارايتي” العالمية تعلن عن فيلم بيت الروبي بإطاحته لـ the flash بشباك التذاكر السعودي ويحظى بإشادات واسعة


تصدر تقرير مجلة “فارايتي” العالمية عن فيلم بيت الروبي الحديث بالأمس في الأوساط الفنية، حيث نشرت المجلة المشهورة تقريراً عن إزاحة الفيلم المصري للفيلم الأمريكي the flash من صدارة شباك التذاكر السعودي.

وذكر تقرير “فرايتي” أن الفيلم سجل قبول واسع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث حصل على 73 ألف تذكرة، وبلغت أرباحه أكثر من 1.1 مليون دولار في أسبوعه الأول، بينما حصل فيلم “The Flash” على إجمالي 91 ألف تذكر في دور السينما السعودية في أول أسبوعين.

وأضاف: “حقق فيلم بيت الروبي، الذي أنتجته شركة سينرجي المصرية بالمشاركة مع شركتي كونكر وفيلم سكوير، نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث وصل إجمالي أرباحه ما يزيد عن 2.5 مليون دولار منذ بداية عرضه “.

وبحسب الموزع المشارك للفيلم “فرونت رو أرابيا” فإن سهم “بيت الروبي” يمثل خامس أعلى افتتاح لفيلم عربي في السعودية، وهي أكبر سوق للأفلام الكوميدية في الشرق الأوسط”.

يتم توزيع الفيلم المصري “بيت الروبي” في المملكة العربية السعودية من قبل فرونت رو أرابيا، المشروع المشترك بين الموزع في دبي فرونت رو فيلميد إنترتينمنت وسلسلة المعارض السعودية الرائدة Muvi Cinemas.

وجاء في التقرير أنه لا يعتبر الأداء القوي لـ”بيت الروبي” مفاجأة كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث حصدت الأفلام العربية 32٪ من إيرادات شباك التذاكر المتزايدة – والتي بلغت في عام 2022 فقد250 مليون دولار – وعلى رأسها الأفلام المصرية، على الرغم من أنها تمثل 7٪ فقط من إجمالي العروض.

قال جيانلوكا شقرا، الرئيس التنفيذي لفرونت رو في بيان: “يسعدنا أن نرى مدى جودة أداء بيت الروبي، لقد حقق المحتوى المحلي العربي قفزات هائلة في السوق على مدار العامين الماضيين، حيث هيمنت العناوين المحلية بشكل معتاد على شباك التذاكر مؤخرًا على الرغم من وجود عدد قليل جدًا من الإصدارات العربية مقارنة بإصدارات هوليوود”.

وقال المدير العام لشركة “أورينت فيلمز” رمزي خوري: “نحن سعداء بنجاح بيت الروبي في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء المنطقة ككل، الفيلم الذي يدور حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على عائلة روبي، تلقى صدى قويًا لدى الجماهير في الشرق الأوسط، بسبب موضوعه المرتبط بالمجتمع وشخصياته المحبوبة”.

وتابع خوري: “إنه من المنعش أن نرى هذا النوع من الكوميديا الاجتماعية يحظى باهتمام كبير في دور العرض وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، مما يدل على أن الجمهور المحلي متعطش للمحتوى الذي يمثل قيمهم وأسلوب حياتهم”.

بدأ عرض فيلم “بيت الروبي”، في تعاون ثلاثي بين المخرج بيتر ميمي والفنان كريم محمود عبد العزيز بالإضافة إلى النجم كريم عبدالعزيز، في 21 يونيو الجاري في مصر، و22 يونيو في السعودية، قبل أسبوع تقريبًا من موعد انطلاق عروض أفلام موسم عيد الأضحى 2023، والفيلم تأليف محمد الدباح وريم القماش، وشارك في البطولة نور اللبنانية وتارا عماد.

وتدور قصة فيلم بيت الروبي حول إبراهيم،الذي ترك أسرته في القاهرة منذ سنوات؛ ليعيش في مكان منعزل بإحدى المناطق النائية في مدينة ساحلية، تاركًا خلفه أزمة كبرى واجهته وزوجته الطبيبة، ولكن لا تستمر حياتهما في هدوء كما تمنى، حيث يجبره شقيقه كريم محمود عبد العزيز، على العودة بسبب بعض الإجراءات القانونية التي يحتاج لها لكي يستطيع تشغيل مركز التجميل وتصفيف الشعر الخاص بوالدهم بعد تطويره، وعند العودة يتعرض إبراهيم لكثير من المواقف التي تقلب حياته وتعيد أزمة زوجته إلى تصدر التريند مرة أخرى.