انتهاء تصوير مشاهد فيلم خالد النبوي “أهل الكهف” بالمغرب


انتهى صناع الفيلم المصري “أهل الكهف” من تصوير بعض مشاهده بالمغرب بعدما حلوا قبل أيام قليلة بالمدينة الحمراء مراكش لاستئناف التصوير، وذلك بعد توقف دام ما يقارب سنتين بسبب مجموعة من الظروف.

وأعلن المنتج المصري محمد رشدي نهاية المهمة بالمغرب بعد اكثر من أسبوع من التصوير بمجموعة من المناطق ضواحي مدينة مراكش، بحضور الممثلين خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، ورشوان توفيق، قبل أن يعود الطاقم إلى القاهرة للانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة ودخول العمل إلى مرحلة التوضيب قبل الإعلان الرسمي عن موعد طرحه.

واقتبس فيلم “أهل الكهف” من رواية مسرحية مكونة من أربعة فصول تحمل العنوان نفسه للكاتب توفيق الحكيم، وهو من إنتاج محمد رشدي، وأشرف على معالجته سينمائيا أيمن بهجت قمر، فيما نفذ إخراجه عمرو عرفة، وتدور أحداثه في قالب اجتماعي ممزوج بالتشويق والإثارة، إذ يسلط الضوء على حقبة تاريخية معينة وصراع الإنسان مع الزمن، من خلال ثلاثة نماذج من البشر تبعث إلى الحياة.

وأعربت الممثلة المصرية غادة عادل في حوار سابق مع هسبريس عن سعادتها البالغة بالعودة إلى المغرب من أجل التصوير مجددا، بعد تجربة سابقة في مسلسل “كازابلانكا”، إذ أشادت بجمال المملكة وأعلنت أنها ستقضي بها عطلتها الصيفية هذه السنة.

وتابعت المتحدثة ذاتها بأن فيلم “أهل الكهف” يحكي قصة تعود إلى أزيد من ثلاثمائة سنة، وتجسد من خلاله شخصية أميرة.

ويعرف الفيلم مشاركة العديد من النجوم العرب، من بينهم: خالد النبوي ومحمود حميدة ومصطفى فهمي وغادة عادل ومحمد فراج، إضافة إلى عمرو عبد الجليل وأحمد فؤاد سليم وريم مصطفى وصبري فواز، وعبد الرحمن أبو زهرة وهاجر أحمد وماجد المصري وأحمد عيد.