HOLLYWOOD, CA - JUNE 25: Michael Douglas attends the premiere of Disney And Marvel's 'Ant-Man And The Wasp' on June 25, 2018 in Hollywood, California. (Photo by Rich Fury/Getty Images)

منح مايكل دوغلاس جائزة السعفة الذهبية الفخرية من مهرجان كان السينمائي.. وهكذا مازح الجمهور


حصل الفنان العالمي مايكل دوغلاس على السعفة الذهبية الفخرية من مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته ال 76، وذلك تقديرًا لمسيرته الكبيرة إلى جانب مشاركته في السينما.

وصعدت أوما ثورمان إلى المسرح لتكريم مايكل دوغلاس ، الذي حصل على السعفة الفخرية. “فريد من نوعه كمنتج ونجم سينمائي مبدع ، هذا الإرث المبارز قد ميز بشكل لا يمحى شريعة السينما الأمريكية نفسها. وقالت ثورمان وهي ترحب بدوغلاس على المسرح بحفاوة بالغة “نجم إلى الأبد وفنان مضيئ.

وقال مايكل خلال تكريمه : يا له من حضن! مضيفًا: “أنا أكبر سنًا الآن … أنت تمثل جيلنا الثاني جيدًا.”

الممثل مازح مع الجمهور: “هناك مهرجان كان واحد فقط” ، وتابع: “أنا أكبر من المهرجان!”

وثم استذكر دوغلاس العديد من الذكريات حول “مؤسساته” وكيف بدأ حياته المهنية من العمل في فرقة مسرحية جديدة في ولاية كونيتيكت إلى أدواره الشهيرة في الدراما التليفزيونية البوليسية.

كما أشاد بوالده قائلاً: “بالنسبة للجمهور ، كان سوبرمان ، لكنه كان والدي بالنسبة لي”.

وانطلق مهرجان كان السينمائي السادس والسبعون مع العرض الأول لفيلم “جين دو باري” من فترة لويس الخامس عشر ، بطولة نجم هوليوود جوني ديب.

وبدأت الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي من 16 وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم 27 مايو ، ويشارك في هذه الدورة أكثر من 35 ألف مشارك من حول العالم، كما تعد أولى الدورات التي تم إقامتها بعد 3 دورات تم عقدهم وسط الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا.

حرص عدد كبير من الفنانين العالميين على حضور حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي، منهم: الفنان مايكل دوجلاس، ماريا دي ميديروس، فيكتوريا بونيا، كاثرين دينوف، فان بينغبينغ، تشيكا إيك، مريم التوزاني، دينيس مينوشيه، هيلين ميرين، داميان زيفرون، عتيق رحمي، بوم كلمنيف، جوليا دوكورناو.

إلى جانب عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، منهم: الفنانة منى زكي، الفنان حسين فهمي، الفنانة أسيل عمران، الإعلامية ريا أبى راشد، الفنانة مايا دياب، والفنانة رزان جمال.