سره الباتع الحلقة 5.. أحمد عبد العزيز يلمح لحنان مطاوع بالزواج منها جنازة صابر تتحول لمظاهرة احتجاجية ضد الاحتلال الفرنسي


بدأت الحلقة الخامسة من مسلسل “سره الباتع” للمخرج خالد يوسف المعروضة على قناة أون دراما بجنازة الشيخ صابر (هشام الجخ) وخرج كل أهل بلدة شطانوف متأثرين بمقتله وطالب حامد بالقصاص ممن قتلوه وتحولت الجنازة لمظاهرة حيث توجه أهل القرية متزعمهم حامد (أحمد صلاح السعدني)، وردد الجميع هتافات عن الشهداء معتبرين صابر شهيدًا من شهداء القرية مرددين: دم الشهداء غالي غالي.. وحق الشهيد مش هنسيبه، وغيرها من الهتافات.

وطالب حامد القائد الفرنسي بتسليم الجندي قاتل صابر لكنه يرفض بعجرفة ويحاول تهدئة الموقف لكنه في النهاية يصرخ في وجه الفلاحين ويطردهم، ويتوعد حامد والفلاحين ومنهم ناجي (ميدو عادل) شقيق صابر الجنود الفرنسيين.

وكانت قد شهدت الحلقة الماضية العالم الفرنسي كليمونت (حسين فهمي) يكتب عن المصريين وعن صفاتهم وأهم ما يميزهم عن شعوب العالم واصفا المصريين بأنهم شعب لا مثيل له في كل شيء حتي في الشتائم فلديهم قاموس خاص بهم في الشتائم، كما يقول عنهم انهم يتوحدون عند أي عدو يحاول النيل منهم.

كانت الحلقة قد شهدت أيضًا ظهور الفنان عمرو عبد الجليل ومقابلته لمسيو فريدريك الرجل الفرنسي الذي جاء خصيصًا لمصر من أجل الحصول علي آثار وخطابات مقام السلطان حامد.

ومشهد مهم جدا يقوم فيه أبو العزم (أحمد وفيق) بعد تنكره في مهنة ديلفري، ويتوجه لمنزل د. مسعود العمروسي (عمرو عبد الجليل) الذي يطلب منه اعادة الحفر في المقام وبالفعل يذهب أبو العزم (أحمد وفيق) ورجاله للمقام ويقومون بحفره حتي يجدوا جراب جلد مثل الجراب الذي وجده حامد (أحمد فهمي) في المقام وبداخله خطابين ويسلمهما د. مسعود للعصابة الفرنسية.

يقابل الشيخ سليم (خالد الصاوي) الحاج شهاب (أحمد عبد العزيز)، ويخبره بما يفعله صابر من أفعال قد تثير حفيظة الفرنسيين، ويسأل (أحمد عبد العزيز) الشيخ سليم عن ابنته (صفية) التي تقوم بدورها حنان مطاوع والتي يتحدث معها بعد ذهابه مع الشيخ سليم لمنزله ويعزم نفسه على الغداء، ويلمح أحمد عبد العزيز لحنان مطاوع بالزواج ويطلب منها أن تتزوجه، ويكون رد فعلها الضحك بشكل هيستيري ساخر.