الصورة الأولى لعمرو دياب ومحمد منير قبل مشاركتهما في حفل تكريم هاني شنودة


ساعات قليلة تفصلنا عن الحفل الغنائي الكبير الذي يجمع لأول مرة بين النجمين الكبيرين عمرو دياب ومحمد منير في الرياض، ضمن الاحتفالية الفنية التي تقيمها هيئة الترفيه السعودية تكريما للموسيقار الكبير هاني شنودة.

ونشر الشاعر الغنائي أمير طعيمة عبر حسابه بموقع إنستجرام صورة تجمعه بعمرو دياب ومحمد منير، من كواليس تحضيرات الحفل، الذي يحمل اسم “ذكريات” وتشارك به باقة من النجوم تضم أنغام وأحمد عدوية ومصطفى حجاج ومي فاروق وفرقة كايروكي، ومنى عزيز عضوة فرقة “المصريين” التي أسسها هاني شنودة.

وعلم FilFan.com تفاصيل مشاركة النجمين الكبيرين مع الموسيقار في الحفل المنتظر بعدد من أهم الأغاني التي قدماها بالتعاون معه.

من المقرر أن يؤدي عمرو دياب أول أغنيتين لحنهما ووزعهما له هاني شنودة، وهما “يا طريق” و”الزمن”، من ألبوم الهضبة الأول الصادر عام 1983، كما سينضم له الموسيقار هاني شنودة لعزف أغنية “الزمن” على البيانو.

ويغني محمد منير اثنتين من أشهر الأغنيات التي وزعها ولحنها له هاني شنودة، وهما “بعشق البحر” و”علموني عنيكي”، التي كانت أول تعاون بينهما، وستقدم الأغاني الأربع بتوزيعات جديدة من تنفيذ محمد العشري.

كما سيقدم أحمد عدوية أغنية “زحمة يادنيا” بمشاركة مصطفى حجاج، وتغني منى عزيز أغنية فرقة المصريين الشهيرة “ماشية السنيورة”.

هذا بالإضافة إلى تقديم أشهر مقطوعات الموسيقى التصويرية التي قدمها الموسيقار هاني شنودة عبر رحلته الطويلة مع الموسيقى التصويرية، مع أوركسترا تضم 120 عازفا مصريا بقيادة المايسترو هاني فرحات.

يتولى المخرج الكبير خيري بشارة إخراج الحفل، وستتم إذاعته عبر 7 قنوات تليفزيونية.