وزير التربية اللبناني يعلن إقفال المدارس يومي الثلاثاء والأربعاء


عقب الهزة الأرضية التي ضربت تركيا وشعر بها اللبنانوين، وبعد تكرار الهزات هناك، وتردادها في لبنان، أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، عن إقفال جميع المدارس.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للوزارة: “بعد حدوث الهزة الأرضية والتحذير من هزات ارتدادية جديدة، ومع تطور الأحوال المناخية السائدة في لبنان واشتداد العاصفة، تقفل المدارس والثانويات والمهنيات ومؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة كافة، يوم غد الثلاثاء ويوم بعد غد الأربعاء، ريثما تنجلي العاصفة ويتبين وضع الطرق، وخشية تشكل الجليد وحدوث حوادث إنزلاق، وحرصا على سلامة الطلاب والتلاميذ وأفراد الهيئة التعليمية”.

تجدر الإشارة إلى أن إقفال المدارس يتزامن مع الفرصة التي سبق وأعلنت عنها الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية التي تمتد من 8 شباط ولغاية 14 منه.

ووفق مصادر “المدن” قد يتجه اتحاد المدارس الخاصة إلى إقفال جميع المدارس في لبنان من 8 شباط ولغاية 14 منه. وثمة مداولات حالية في الاتحاد لاتخاذ القرار المناسب مع ترجيح الإقفال. لكن هذا لا يعني أن جميع المدارس ستلتزم بقرار الإتحاد، بل فقط المدارس المنضوية فيه، والتي تشكل غالبية المدارس في لبنان.