نور الغندور لـ جومانة بو عيد:”كريما لا تشبهني”.. وماذا قالت عن احمد شعيب وماغي بوغصن وهدى حسين وفاطمة الصفي وتكشف عن شخصيتها في مسلسل السندريلا


متابعة خاصة – فاطمة داوود

حلت الفنانة المصرية نور الغندور ضيفة مع الاعلامية جومانة بو عيد في برنامجها يلا نحكي، وتحدثت عن الكثير من المواضيع الفنية وبداياتها ومشاريعها المستقبلية كذلك عن نشاطها كسفرة للنوايا الحسنة مع الامم المتحدة. بو عيد مكنت المشاهدين من التعرف على شخصية نور وجوانب حياتها لأول مرّة بلقاء أشبه برحلة استكشاف انسانية.

بداية الحديث كشفت نور عن اصولها المصرية وقالت انها تتقن التمثيل باللهجة الكويتية.

وتابعت:” اعتبر الكويت بلدي الثاني وتربيت فيها وانتمي اليها كل الانتماء، كما انني عاشرت اللبنانيين وبدأت اتقن اللهجة اللبنانية قليلاً.

وأضافت: أنا “مصرية” بدمي وأهلي وخفة الدم و “كويتية” بالرزانة والهدوء!

وقالت نور الغندور عن ما وصلت اليه في الفن حالياً : أخدت وقتي لأصل إلى ما عليه الآن خطوة خطوة، وبعد 10 سنوات من العمل الفني بدأت اشعر بقيمة اسمي ونجاحاتي.

وكشفت الفنانة نور الغندور عن أقرب دور من الشخصيات التي مثلتهم ولاقت انتشاراً واسعاً بهم وهم جمان كريما و دهب، قائلة:” شخصية دهب هي الاقرب لي في مواقفها ومبادئها وتصرفاتها وقراراتها وشجاعتها ، وشخصية كريما ليست شبهي ابداً ولا واحد في المئة، فالناس القريبين مني شعروا بخضة بتقديمي شخصية كريما التي اديتها ، فأنا هادئة جداً في اجتماعياتي، اما شخصية جمان كانت قريبة وبعيدة مني في نفس الوقت. فهذه الشخصية تعمل كل شيء لترضي شريكها اما انا في حياتي العادية فلا”.

وكشفت انها انتهت من تصوير دورها في مسلسل السندريلا بشخصية دهب، والمسلسل درامي رومانسي بحت وتجمعها قصة حب مع احمد شعيب ومن المقرر ان يعرض على احد المنصات.

وعن مسلسل الساندريلا قالت انه لا يمت بصلة لقصة الساندريلا المعروفة وانها تجسد دور دهب واحمد شعيب يجسد دور نايف.

وقالت نور ان السيناريو لا يحتمل الثلاثين حلقة لهذا سوف يُبث عبر منصة ومكون من 10 حلقات على عدة مواسم.

وعن مشاركتها مع الممثل السعودي احمد شعيب قالت:” اول مرة اعمل معه وكان اول لقاء جمعنا رأيته جدي وهادئ حتى بدأنا التصوير فانقلب 100 درجة ورأيته كوميدياً جداً وطاقته الايجابية قوية جداً.

كما سألتها جومانة بوعيد عن المنافسة في الاعمال الرمضانية قائلة:”احب المنافسة لانني اشعر بأنها تعطيني القوة والعمل على نفسي، والعمل خارج المنافسة تجعل الممثل يعمل بطاقة 50%.

وكشفت نور الغندور عن كيفية تعاقداتها مع شركات الانتاج قائلة:” بعدما رأيت اول نجاح لي مع شركة ايغل فيلمز، وانا شخصياً احب ان اتعاون مع نفس الشركة لان هناك كيميا خاصة بيننا ويكون هناك فهم متبادل من طاقم العمل او ما هنالك، مع ذلك انا فاتحة المجال لاي شركة جديدة.

وتابعت نور الغندور: أنا عارفة أن اسمي يقدر ان “يشيل” مسلسل ومرغوبة من جهة القنوات، وحب الجمهور وايمانه بي وصلني إلى ما أنا عليه الآن، وجعلني اشعر بأن الناس تنتظر ما سأقدمه.

وتابعت :”لا اعرف مركزي على الساحة الفنبة اين ولكن في الواقع انا موجودة”.

المسرح

أما عن بداياتها الفنية في المسرح قالت نور الغندور انها كانت تقدم مسرحيات ميوزيكال، والذين يحضرون العروض كانوا 80% من الاطفال والتواصل مع الجمهور بشكل مباشر له طعم اخر، لان احساسهم يُشاهد .

وكشفت نور عن موقف مع طفلة بعد عرض احد المسرحيات قائلة:” اتت الطفلة وحضنتني وكانت لا تريد ان تقترب من الممثل الحرامي في المسرحية مما يجعلك ترين مدى التواصل مع الجمهور الحاضر بالمسرح.

وادلت نور برأيها عما اذا كانت ستقدم فوازير وقالت انها تفكر بهذا الشيء ولكن بطريقة يفهما الجيل الحالي، لان فوازير نيللي وشريهان كانت طبيعتها بذاك الزمن مغاير.

وكشفت نور ان اول مشهد اثر في حياتها هو في مسلسل يحمل عنوان “سكن الطالبات”، وكان مشهداً باكياً وكان اول اعمالها التمثيلية، بعمر ال 17 سنة، مردفة:” بعدما اديت المشهد وانا ابكي، جاء المخرج وسألني هل تضعين شيئاً في عينيك حتى بكيتي بهذا الشكل، قلت له لا، وكنت خائفة واردت ان اقدم احسن ما عندي لانني شخص لا اعرف الخسارة”.

وعن اللحظة التي شعرت فيها انها ستخسر بالمهنة ، كشفت نور :” شخصية “كريما” راقصة، كانت صعبة وليست سهلة فهي كاراكتير هايبر ولا تشبهني واديته باللهجة المصرية، ولكنه مر على خير”.

,أكدت الفنانة نور الغندور أنها شعرت بالقلق من تقديم دور راقصة في مسلسل “من شارع الهرم إلى”، الذي عرض في موسم رمضان 2022.

وقالت نور الغندور إن الدور لفت نظرها بجرأته بمجرد قراءتها للعمل، لكن المنتج جمال سنان أكد لها أنها الأنسب لتقديمه.

وأضافت: “الدور كان خطير، أول دور أتكلم فيه باللهجة المصرية، جنسيتي الحقيقية، ودور مش سهل ولا شبهي، وقلت كريما إما تطلعني أو تقعدني واختفي عن الناس سنتين”.

وكشفت نور الغندور عند تعرضها لموقف محرج في أول أيام التصوير بقولها: “أول مشهد صورته كان مشهد الرقص في قاعة الأفراح، وحوالي 100 شخص من المجاميع موجودين، ومنهم ناس مش عارفة إني ممثلة”.

وتابعت: “أول ما دخلت ببدلة الرقص كنت مكسوفة ومتوترة، وواحدة من المجاميع قالت الرقاصة جت، كنت عايزة ألف وأمشي، لكن من توتري صورت المشهد من مرة واحدة”.

علاقاتها بالوسط الفني

وكشفت نور الغندور ان خلال مسيرتها الفنية على مدى 11 سنة لم يحصل خلاف بينها وبين اي احد من الفنانات او اي توتر.

وتحدثت الفنانة نور الغندور عن علاقاتها في الوسط الفني قائلة انه لا يوجد اي علاقة صداقة مع اي فنان او فنانة فالكل مشغول بأعماله ومسؤولياته، ولكن اتواصل مع بعضهم بالمناسبات والاعياد.

وتابعت:” في الكويت أنسجم مع الأستاذة هدى حسين شخصيتها شبهي بالإضافة إلى فاطمة الصفي وتجمعني بها علاقة جميلة، وفي لبنان ماغي بو غصن علاقتي بها جميلة جداً ونتشارك نفس الأفكار.

مشاريع جديدة:

وكشفت الفنانة نور الغندور عن مشروعين جديدين تدرسهما حالياً من المقرر ان يعرضا على احد المنصات كما انها تحضر لمسلسل رمضاني للعام المقبل 2024 .

وعن المسلسلات التي جذبتها او حضرتها قالت:” انها تشاهد وثائقيات اكثر خاصة بالفنانين واخر وثائقي شاهدته كان لجيم كاري .

وعن تعاونها مع شركة هيو مانجمانت وهل تتأثر بالقرارات، قالت نور:” هادي حجار ملمّ بالتسويق والميديا وعنده رؤية وأثق به وبخيارته،

كما كشفت الفنانة نور الغندور عن حلمها في المستقبل، وأمنيتها أن تكون نجمة في هوليوود خلال الـ10 السنوات المقبلة.

وقالت نور الغندور خلال لقائها مع الإعلامية جومانا بو عيد: “بالنسبة لي حلم واعرف إني سأصل لهوليوود لو أنا اريد وعملت على حلمي”.

وأضافت: “في فترة سابقة، السينما توقفت، لكن السينما العربية والخليجية بدأت تعود بقوة، إلى جانب أفلام تجمع الممثلين العرب بممثلين من هوليوود كما نشاهد على المنصات، لذلك مش غلط العربي يحلم إنه يصل الى هوليوود طالما هوليوود وصلت الينا”.

حياتها الشخصية

وكشفت نور ان اكثر وقت تحب ان تقضيه برفقة اهلها وخصوصاً مع اخيها الصغير يوسف وانها الاكبر بين شقيقيها عمر ويوسف قائلة:” استمد كل طاقتي والحب والدفا من أبي وأهلي، وكان آخر نصيحة أعطاها أبي لي هي “لما تحبي ما تحبيش قوي”.

وكشفت نور انها تحب الرجل المُشجع دائماً وتمنت من الله ان يعطيها الحالة العاطفية الموجودة بين والدها ووالدتها”.

ولم تكشف نور عن ما اذا كانت في علاقة حب ام لا، وعن ما اذا كان الحب القديم يؤثر على العلاقة الجديدة قالت نور:” احاول على قد ما اقدر ان اوازن في العلاقة”.

طفولة نور الغندور

وتحدثت الفنانة نور الغندور عن طفولتها قائلة انها كانت شقية جداً وتلعب مع الاولاد “الصبيان”، ولعبت الكاراتيه وكرة السلة وكرة القدم، ودائماً كانت ترتدي البنطال وحذاء رياضي، وتحب ان تركض في الشارع، واللعب بالمسدسات.

وعن المواقف الصعبة، تحاول نور ان تبقى قوية ولكن العاطفة والاحساس يخذلانها احياناً، ودائماً افضفض مع والديّ، واتخطى الصعوبات عندما ارى مصائب او معاناة الاخرين .

وعن عدم ترشيحها لجوي اووردز قالت نور انها لم تزعل من عدم ترشيحها.

كما كشفت عن نشاطاتها المقبلة، بما يخص زياراتها كسفيرة نوايا حسنة مع الامم المتحدة، فسوف تزور مخيمات لبنان للاجئين والنازحين في منطقة البقاع، والذهاب الى افريقيا ايضاً، وقالت ان الالتفات للناس يعطيهم الامل، فهؤلاء الناس يُرجِعوني لاقول الحمد لله بسبب الحياة السريعة والفخمة.

وعن الجمهور المتابع لها على السوشيال ميديا قالت نور الغندور ان الناس يرونني كقدوة بعيداً عن شكلي بالازياء والاشياء الاخرى.

وفي نهاية الحديث كشفت نور عن الموقف الذي لن تنساه بحياتها ابداً وهو مشهد تمثيلي مع الفنانة هدى حسين في مسلسل حياة ثانية مع الفنان اوص الشطي وهذا المشهد كان يحتوي على شخص تحت تأثير المخدرات وعنيف وانا اتعرض بسببه الى شقلبة في الهواء ووقعت على ظهري بدون اي كلام مني، واكملت المشهد امام المخرج الذي كان منبهراً بما حصل.