طرح الإعلان الدعائي الأول لفيلم Scream 6


رغم اختفاء بطلة الأفلام السابقة “سيدني”، لا يزال السفاح المقنع نشط وعلى استعداد لصيد ضحايا جديدة، وهذه المرة يعلن الحرب على مدينة نيو يورك، وهو ما يظهر في الإعلان الدعائي الأول لـ Scream 6.

يقول القاتل بنفسه في الجزء السادس من فيلم الرعب الأيقوني “الصرخة” أنه مختلف عن جميع مجرمي الأجزاء السابقة، وهذا يبدو صائب لأنه يضع ضحاياه في مواقف لم تشاهد من قبل، وسنرصدها في السطور التالية.

يبدأ الإعلان بمشهد واقعي حيث يتعرض الأختان “تارا” (جينا أورتيجا) و”سامانثا” (ميليسا بريرا) للمطاردة ويجدان مأوى في سوبر ماركت، ولكن القاتل يدخله ويقتل بعض الزبائن، ولأول مرة في تاريخ السلسلة، يستخدم القاتل بندقية ويتخلى عن سكينته.

هذا يذكرنا بواقعة القتل الجماعي التي حدثت في العام الماضي بنيو يورك حيث قام شاب بقتل 10 أشخاص في متجر “بافالو” ببندقية.

غالبًا ما تعلقت دوافع القاتل بهوسه بأفلام الرعب، ولكن يبدو أن هذا القاتل يأخذ هوسه لمستوى أعلى، فهو يملك ما يتم وصفه بـ”معبد” به 9 نسخ من زي القاتل، والأجزاء الماضية تضمنت 9 مجرمين.

كما نجد في المعبد اكسسوارات و وملابس الضحايا، من بينها الروب الأحمر الذي ارتداه “ستو”، وتنورة “تاتوم”، وجاكيت “ديبي”، وغيرها، وهذا قد يعزز من شكنا في الضباط لأنهم أكثر صلة لمواقع الجرائم وملابس الضحايا.

لأول مرة في تاريخ السلسلة، تحصل “جايل”، التي تلعبها كورتني كوكس، على مكالمة من القاتل، ونجد أيضًا أنها لها حبيب جديد بعد انفصالها عن الشرطي الراحل “ديوي”، فهو يتعرض للهجوم في الخلفية بينما تتحدث هي إلى السفاح.

عادت شخصية “كيربي” من جديد وهذه المرة تعمل كمحققة، ويذكر أنها كانت من الشخصيات المفضلة لمحبي السلسلة ولم يتم التأكد من سواء ماتت في الجزء الرابع أم لا، وعرفنا أنها على قيد الحياة من أحد لقطات الجزء الخامس.

نجد بادج الشرطة موجود على وسطها في المقطع الدعائي الخاص بالفيلم.

يعطينا الفيلم نظرة على الشخصيات الجديدة، مثل “إيفان” من تجسيد جاك كامبيون الذي ظهر مؤخرًا في Avatar: The Way of Water، ويبدو أنه زميل البطلة “تارا” في الجامعة.