هل تتأثر عضوية منة شلبي بنقابة الممثلين بعد صدور الحكم ضدها؟


بعد الحكم على الفنانة منة شلبي بالحبس لمدة سنة وغرامة 10 آلاف جنيه مع إيقاف التنفيذ، لاتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، بدأ البعض يتسأل عن مصير عضويتها في نقابة المهن التمثيلية وهل سيتم اتخاذ أي قرار ضدها.

وأكد الفنان أشرف طلبة، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أن عضوية الفنانة منة شلبي بالنقابة لا تتأثر بالحكم الصادر كونه ليس نهائيا، فهي لا يزال لديها الحق بأن تقوم بالطعن على الحكم وأيضا مرحلة النقض لذلك لم تحسم النقابة الأمر تجاه عضويتها إلا نهاية القضية بشكل كامل، بحسب موقع القاهرة 24.

وكان محامي الفنانة محمد أبو شقة دفع ببطلان إجراءات التفتيش في مطار القاهرة الدولي، لكونه جرى دون موافقتها وعلمها، مشيرا إلى أن التفتيش شابه نقص طبقاً لقانون الإجراءات الجنائية، حيث هبطت شلبي إلى مطار القاهرة وجرى تفتيش حقائبها دون حضورها.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية كانت ألقت القبض على منة شلبي أثناء عودتها من السفر، وبحوزتها كمية من المخدرات نهاية نوفمبر الماضي.

وفي في 21 ديسمبر 2022 أحالت النيابة العامة الفنانة منة شلبى إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجريت معها، حيث أسندت إليها الاتهام بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وذكرت النيابة العامة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزتها.

وأشارت النيابة إلى أنها كانت قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط منة شلبي بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، والتي كان حاصلها: أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدرات.