كاظم الساهر يغني على ايقاع غربي ونانسي عجرم ونخبة من نجوم العالم يحييون اضخم حفل “قطر فاشن يونايتد” 


بتنظيم من مبادرة “قطر تبدع” اقيم مساء 16 ديسمبر في استاد 974 بالدوحة اضخم حدث بالشرق الاوسط يحمل عنوان “قطر فاشن يونايتد” حضره ما يقارب 40 الف متفرج، وتضمن عروضاً موسيقية واستعراضية قدمها نجوم عدداً من نجوم الوطن العربي الفنان كاظم الساهر، والشاب خالد، ونانسي عجرم، ونجوم عالميون مثل دي جي سنيك، وأوزونا، وزاكس بانتويني وغيرهم من أشهر النجوم.

وأطلّ كاظم الساهر الذي فاجأ جمهوره بتقديم أغانيه بنمط وايقاع على غير المعتاد منه تزامنا مع الأجواء المونديالية التي تعيشها قطر في كأس العالم.

كاظم غنى “هذا اللون”، “عيد العشاق”، “زيديني عشقا” وغيرها الكثير. وكالعادة، الجمهور يتفاعل بشكل واسع مع كاظم، وهذه المرة كانت مختلفة بعدما قدم كاظم هذا النمط الجديد على أغانيه على المسرح، حيث تعتبر من المرات النادرة التي يقوم بها بهذا الأمر.

كما قدمت الفنانة نانسي عجرم مجموعة من اغنياتها القديم منها والجديد.

الشاب خالد الذ ي كان مفاجأة فقرة DJ Snake وغنى وألهب الأجواء. كما شارك صور له برفقة رونالدينو الذي التقاه في كواليس الحفل، علق عليها “نحن الأبطال”.

واختتم بوست مالون فقرات الحفل الموسيقي اذ كان ينتظر الآلاف اطلالته على المسرح للقاعدة الجماهيرية التي يمتلكها في أي بلد يزورها.

واجتمع رواد الموضة والموسيقى والثقافة من قطر وكل أنحاء العالم معا منهم ديفيد بيكهام ، ظافر العابدين وعدد من مشاهير السوشيال ميديا.، بالاضافة الى جمع 150 علامة تجارية وأشهر عارضي الأزياء والموسيقيين العالميين احتفاء بالموضة والأزياء والفن والموسيقى والرياضة .

تفاصيل العرض:

اشتمل العرض على أربعة عروض فرعية مُصممة ومرتبة بشكل فريد، منها فقرة افتتاحية يرتدي فيها سفراء 32 دولة في كأس العالم قمصان رياضية مخصصة. بعد ذلك مباشرة، تعاونت علامتان تجاريتان قطريتان، هما علياء العبيدلي وهارلينز، وقدمتا عرضاً خاصاً بعنوان “حيث تلتقي الرمال بالبحر”، مستوحى من حرفة البحث عن اللؤلؤ وتضمن توزيعاً عاصراً للأغنية الشعبية الخليجية “توب توب يا بحر” من ألحان هالة العمادي وإخراج الفنانة دانة المير.

أما العرض الثاني فهو بعنوان “جولة الأزياء العالمية”، فكان احتفالاً كبيراً بالأعمال الاستثنائية لمجموعة من المصممين من 6 قارات.

وكانت الفقرة الثالثة والأخيرة بعنوان “ليلة واحدة في قطر” قُدم عرضاً مبهراً للأزياء الراقية وملابس السهرة المصممة حصريًا من الخبراء والعلامات التجارية العالمية لعروض الأزياء “قطر فاشن يونايتيد”.

وشهد هذا العرض حضور 21 علامة تجارية قطرية يقدمها مركز M7 لريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوجيا في قطر.

العلامات التجارية القطرية المشاركة في هذا العرض هي 1309، الدكان، علياء العبيدلي، تماضر السلطان، دريزل، غادة البوعينين، هيرات، هاماديس، هارلينز، كالثام بافاليون، لورينا ميشيل، مريم الدرويش، مهفهف، منى سعد، نائلة آل ثاني، ترزي، تيا، وعد،وادا، وياسمين منصور.

وشهد عرض الأزياء “قطر فاشن يونايتيد” جمع التبرعات لدعم مؤسسة التعليم فوق الجميع؛ وهي منظمة غير ربحية ترأستها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر وسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، وتعمل على توفير فرص التعليم للأطفال والشباب الأقل حظاً، وتمكين المرأة لتصبح عضواً فاعالاً في مجتمعها. وسوف تُخصص جميع إيرادات التذاكر لهذه الأغراض.

يُذكر أن سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني قد دشنت عرض الأزياء “قطر فاشن يونايتيد” برعاية المحررة الفرنسية والمصممة صاحبة الرؤية المستقبلية كارين رويتفيلد، ومن إخراج فلاديمير ريستوين رويتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة “سي آر رانوي CR Runway”. وهذه هي النسخة الثالثة من معرض “سي آر رانوي CR Runway” بعد معرض CR Runway x Luisaviaroma في مدينة فلورنسا في عام 2019 والمعرض الافتراضي CR Runway x AmfAR في عام 2020 الذي أقيم بهدف مكافحة جائحة “كوفيد-19”.