انسحاب بطلة Scream من الجزء السادس بسبب الأجر .. وزملائها يتضامنون معها


حالة من الحزن أصابت الجمهور العالمي لسلسلة الرعب الشهيرة ،Scream بعد أن أعلنت نيف كامبيل عن عدم مشاركتها في الجزء السادس والمقبل، ووصلت لتضامن أبطال السلسلة معها.

في بيان أرسلته لـVariety، قالت نيف كامبيل: “للأسف، لن أشارك في فيلم Scream المقبل. بصفتي امرأة، اضطررت للعمل بجد في مسيرتي حتى أعزز من قيمتي كفنانة، وخصوصًا في رحلتي مع فيلم Scream. أشعر أن العرض الذي جاء لي غير مناسب لقيمة الفيلم الذي تسببت فيها أنا”.

وأضافت نيف: “إنه لقرار صعب جدًا أن أتخطى السلسلة. أحب جمهوري وجمهور الفيلم جدًا. لقد كنتم دائمًا مشجعين لي. سأظل دائمًا ممتنة لكم ولما حققتموه لهذه السلسلة”.

ورد الممثل ماثيو ليلارد دفاعًا عن الممثلة وقارنها بتوم كروز: “هل حصل توم كروز على أجر قليل لفيلم Top Gun الأخير؟ لا! فلماذا على الامراة أن تحصل على أجر أقل؟ لما لا تزود من أجرها مع استمرار السلسلة؟ ألم يكن فيلم Scream الخامس ناجحًا؟ ألم يحققوا أرباح هائلة؟ نيف تستحق أجر كبير لأنها بطلة لواحدة من أنجح سلاسلا الرعب”.

وتابع نجم Scooby Doo دفاعه عن كامبيل في تغريدة قرأت: “أن لا تدفع لنيف كامبيل ما تستحقه هذا تحيز ضد المرأة وهو شيء بشع”.

كما عبر الممثل جيمي كينيدي عن تضامنه مع الممثلة عبر برنامجه على “يوتيوب” قائلًا: “سيدني بريسكوت هي جوهر Scream وهي الوجه الأساسي للسلسلة. كيف يمكنك أن تصنع فيلمًا في السلسلة من دونها؟ إنها قصتها ووجهة نظرها وهي دائمًا البطلة”.

كما دافع النجم ديفيد أركيت عن نيف في حواره مع ComicBook: “إنه لشيء حزين أن يكون هناك جزء من Scream بدون نيف كامبيل ولكنني أتفهم قرارها. إنها تجارة الأفلام وعليهم أن يوزونوا بين مختلف العناصر بطريقة تناسب الميزانية كي يتمكنوا من إنتاج الفيلم”.

ونشر الممثل على انستجرام: “أنا في صف نيف كامبل كاملًا وأرى قرار عدم ضمها للفيلم خطأ كبير”.

وكانت الممثلة الصاعدة جاسمين سافوي براون أخر من أعلنوا تضامنهم مع الممثلة، إذ قالت: “أنا أحترم قرارها جدًا لانني أرى أنه من الصعب على النساء التواجد في هذا المجال، ومن الصعب علينا التواجد في العموم ولذلك أنا أحترم أي امرأة تقرر الرحيل عندما لا تحصل على ما تستحق سواء كان في العمل أو في صداقة”.

تلعب جاسمين سافوي براوني دور “ميندي” وهي شخصية جديدة ظهرت في الجزء الخامس وهي حفيدة لـ”راندي” ومحبة للأفلام مثله.