الإمارات والسعودية والكويت تمنع عرض فيلم Lightyear بسبب المثلية الجنسية


آثار فيلم Lightyear حالة من الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية حيث تقرر منعه من العرض فى عدد من الدول العربية منها الإمارات والسعودية والكويت وذلك بسبب احتواء الفيلم على عدد من المشاهد المثلية والجريئة ومشهد يعرض قبلة بين شخصيتين من نفس الجنس. 

انضمت المملكة العربية السعودية، إلى الكويت والإمارات في منع فيلم Lightyear من العرض وحظره داخل بلادها، بسبب قبلة بين شخصيتين من نفس الجنس.

وقالت مصادر لموقع هوليوود ريبورتر، إن الفيلم الذي يعد أحد أجزاء سلسلة Toy Story الكرتونية الشهيرة، واجه العديد من الأزمات حول  إظهار الميول الجنسية لأبطاله، وواجهت ديزني أزمة بسبب فرض الرقابة على مثل هذه الأمور.

كما أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم، أن فيلم Lightyear لم يحصل على ترخيص لعرضه بدءا من 16 يونيو الجاري، بسبب انتهاكه لمعايير محتوى وسائل الإعلام في الدولة.

وتدور أحداث فيلم Lightyear حول رائد الفضاء الشاب “باز لايتيير” أو كما يعرف عربية ب “باز يطير” ، بعد أن تقطعت به السبل على كوكب معاد مع قائده وطاقمه، حيث يحاول إيجاد طريق للعودة إلى الوطن عبر المكان والزمان، بينما يواجه أيضًا تهديدًا لسلامة الكون. وشارك في كتابة الفيلم وأخرجه أنجوس ماكلين، وهو بطولة كريس إيفانز في شخصية “باز” مع كيكي بالمر، بيتر سوهن، جيمس برولين، تايكا وايتيتي، ديل سولز، أوزو أدوبا، وماري ماكدونالد لويس.

وتسبب فيلم Eternals العام الماضي فى حالة من الجدل الواسع بسبب احتةائه على عدد من المشاهد المثيرة ايضا وتقرر منعه من مصر والسعودية وقطر والإمارات والفيلم لم يكن مناسبا لعادات وتقاليد المجتمعات العربية.

وتدور أحداث الفيلم حول “الأبديين” وهم مجموعة من المخلوقات الفضائية غير الفانية التي تعيش وسط البشر على الأرض ولديهم القدرة على حماية الأرض والدفاع عنها من الخطر الخارجي.