إحباط عملية تفجير كبرى في مولد الحسين بالحلقة 17 في الاخيتار 3.. وظهور إياد نصار بشخصية المقدم محمد مبروك


شهدت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” التي تحمل اسم “أزمة السولار”، زيارة الإخوانى محمد البلتاجي (هشام إسماعيل)، ومقابلة اللواء شبراوى (محمد رضوان) والعميد يسرى (محمد رياض) ومحمد رضوان، ويتساءل لماذا لم يتم إخراج زكريا يونس (كريم عبد العزيز) من الجهاز، ويسأل عن الأسماء التي تم إرسالها للجهاز من أجل إعطائهم الجنسية المصرية، فيبلغه العميد يسرى بأن طلبه غير مقبول.

واستطاع زكريا يونس ورجاله القبض على عدد من العناصر التكفيرية المنتمية لخلية مدينة نصر التي يقودها أبو أيوب (خالد كمال) الذى يعلم بذلك ليقرر إخلاء الشقة التي يتواجد فيها ومغادرتها، ويبدأ زكريا يونس مواجهة العنصر المقبوض عليها ويدعى شحاته، بالسلاح والمتفجرات التي تم إيجادها في المخزن الذى كان يحرسه ويرفض شحاته الإدلاء بأي معلومات حتى يعنفه زكريا ويؤكد له لا يوجد واحد جلس في هذا الكرسى ولم يتحدث.

زكريا يونس يبلغ العميد يسري أنه بالتعاون مع جهاز المخابرات الحربية بمساعدة مصطفى خليفة (أحمد السقا) تم رصد عناصر كانت تجهز لعملية تفجير كبرى في مولد الحسين، وتم إحباط العملية، والكشف أن أحد عناصر هذه العملية ينتمى لتنظيم جند الإسلام الذى يقوده الشيخ أبو أيوب، ولكن هذا العنصر استطاع الهروب.

شهدت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل “الاختيار 3” ظهور الفنان إياد نصار بشخصية المقدم محمد مبروك، الذي تمت عملية اغتياله ضمن أحداث الجزء الثاني من العمل في رمضان الماضي.

وجاء ظهور إياد نصر من خلال لقاء جمعه بالضابط زكريا يونس (كريم عبد العزيز)، بعد عودته حزينا من عزاء اللواء علي (يؤدي دوره محمد أبو داود)، الذي تعرض لاضطهاد الإخوان وتم إبعاده من الخدمة، الأمر الذي تسبب في مرضه وشعوره بالقهر ووفاته حزينا على أوضاع البلد.

وظهر المقدم محمد مبروك في لقائه مع زكريا واثقا من عودة حق اللواء الراحل، وانكشاف وجه الإخوان الحقيقي مع تزايد أخطائهم، بالرغم من اعتمادهم على اجتذاب أجيال جديدة لا تعرف ماضيهم، وتحايلهم على البسطاء بالدين ومنحهم المواد الغذائية مثل الزيت والسكر.

وكان المقدم محمد مبروك قد وقع خلال أحداث “الاختيار 2” ضحية استهداف برصاص مسلحين ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس.

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.