مروان خوري يحيي حفله الثاني في مهرجان الموسيقى العربية ويُهدي “كل القصائد” لمصر


تألق الفنان مروان خوري، في ليلته الغنائية الثانية في مهرجان الموسيقى العربية، والذي أقيم على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، بعد ليلته الأولى، السبت الماضي، في مكتبة الإسكندرية.

افتتح مروان خوري وصلته الغنائية بـ “هوا ياهوا”، للفنان عفاف راضي، وأضاف نكهة موسيقية مميزة من موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بأغنيتي” هان الود، لما أنت ناوي”.

وقدم باقة مميزة من أغنياته “يارب، مهلا على قلبي، أكبر اناني،”، وكل القصايد التي أهداها إلى مصر وأضاف أنها البلد التي “ربّتنا” على التراث الموسيقي الخاد، بجانب”حظ النقط، لو، قصر الشوق، كمل حياتك، مغرم، بتمون”.

شهدت وصلته الغنائية تناغم بينه وبين الحضور، الذي تفاعل بقوة مع ماقدمه من أغنياته المفضلة لديهم، وحرص على توجيه الشكر لوزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، ورئيس دار الاوبرا المصرية د.مجدي صابر، ورئيس المهرجان جيهان مرسي، وأعرب عن سعادته لمشاركته في المهرجان للمرة الثامنة، والثانية على التوالي بعد حفل الإسكندرية.

تستمر فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر ويستمر على مدار 15 يوما متتالية.

وتضم 33 حفلا غنائيا وموسيقى بمشاركة 104 فنانين من 10 دول عربية هي مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان وتقام على 6مسارح بثلاث محافظات القاهرة(النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية )، محافظة البحيرة في اوبرا دمنهور ومحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية التى تستضيف الحفلات لأول مرة.