ما سبب ابتعاد شقيقة الهام الفضالة “ريما” عن التمثيل وعلاقتها بها


​ابتعدت الممثلة الكويتية “ريما الفضالة”،عن التمثيل وهي الشقيقة من والد الفنانة الكويتية “إلهام الفضالة”، وابنة عمها الفنانة جواهر من مواليد 16 ديسمبر 1985 في الكويت.

وفي عام 2011، ظهرت ريما الفضالة لأول مرة على الشاشة، من خلال مسلسل ”ستار الليل”. وفي العام نفسه شاركت في مسرحية “قطري 60٪” لتحقق نجاحًا بعيدًا عن الدراما التليفزيونية، وانطلقت إلى عالم المسرح.

وبعدها شاركت في مسلسل “سيدة البيت” مع الفنانة حياة الفهد عام 2012 .

قالت الفنانة ريما الفضالة عن مشوارها الفني انها ترفض ادوار الرقص و الاغراء و انها لا يمكن ان تقدم مثل هذه النوعيات من الادوار لانها من عائلة معروفة و من مجتمع شرقي له عاداته و تقاليده المعروفة خاصة المجتمعات الخليجية .

ومن أعمال الممثلة ريما الفضالة أيضاً في الدراما التلفزيونية، نذكر “حبر العيون عام 2012 والملافع وغصن مكسور والليوان عام 2015 وبياعة النخي والبيدار وحالة خاصة”. وآخر ظهور لها كان من خلال مسلسل “الحالمون”، الذي قدمته عام 2017.

على الرغم من إنطلاقة ” ريما الفضالة “، وتحقيقها لنجاحات، إلا أن تركيزها على الأعمال التي عرضت عليها مؤخراً لم تقتنع به مما أخّر في مسيرتها التي بدأتها منذ سنوات.

كما أن ريما إعتبرت بطء خطواتها يعود إلى أنها تفضل أن تنتقي أدوارها. من أن تتواجد بكثرة أو تقدم شخصيات متشابهة سبق وقدمتها.

وكانت قد صرحت  إلهام الفضالة على عكس ما نفته ريما من خلافات وقالت الهام ردا على علاقتهما “ما لي شغل فيها ،لا يوجد بيننا علاقة كأخوات عندما تزوج والدي زوجته الثانية تركتهم”، وأضافت بأنها لا تتواصل مع شقيقتها فكل منهما حياتها.
وحينما دخلت شقيقتها المجال الفني علقت إلهام الفضالة، قائلة: “استغربت جدا من دخول ريما المجال الفني ولا أعلم لماذا قالت بأنها شقيقتي فكان عليها ألا تزج بإسمي في أخبارها أو حواراتها الصحفية لأنني لا اريد لأحد أن يصعد على اسمي وأكتافي”.

وصرحت ريما أثناء حلولها ضيفة في أحد البرامج، قائلة إنه كون اسمها “الفضالة” فذلك يجعلها تتعرض للحرب في مسيرتها، وهذا السبب أيضاً وراء عدم حصولها على البطولة المطلقة حتى الآن، كما أنها لا تحب أن تكون ضمن مجموعة من أجل العمل.