في عيد ميلاد كارول سماحة.. نجاحاتها على المسرح الرحباني.. جوائز وانجازات


تحتفل سيدة المسرح الفنانة اللبنانية كارول سماحة بعيد ميلادها اليوم ، وقد شاركت الجمهور بمقطع فيديو برفقة ابنتها تالا وهي تقبلها وتهنئها بعيدها.

بدأت حياتها الفنية كممثلة في المسرح الدرامي عام 1995 أثناء قيامها بمتابعة الدراسات العليا في التمثيل والإخراج في جامعة القديس يوسف في بيروت.

حصلت كارول سماحة، على درجة الماجستير في التمثيل والإخراج عام 1999، وشاركت في مجموعة من المسرحيات، ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت عقب التقائها بالموسيقار “منصور الرحباني” عام 1998 الذي كان بمثابة نقطة تحول في مشوارها الفني حيث تحولت من الدراما إلى المسرح الموسيقي. 

وشاركت في عدة مسرحيات غنائية أنتجها منصور الرحباني منها آخر أيام سقراط في 1998 وأبو الطيب المتنبي في 2001 وملوك الطوائف في 2003 و زنوبيا في 2007.

مشوارها الفني : 

عام 2000 قدمت كارول سماحة أغنية “بصباح الألف التالت” ثم  كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها (اسمها لا، غاردينيا، طالبين القرب). 

عام 2003 أصدرت كارول سماحة ألبومها الأول الذي حمل اسم “حلم” ثم أصدرت بقيّة ألبوماتها على التوالي.

 شاركت كارول سماحة في عدد كبير من الأعمال المسرحية، حيث لعبت دور البطولة النسائية المطلقة مثل “زنوبيا”.

 جسدت كارول سماحة السيرة الذاتية للفنانة اللبنانية “صباح” بمسلسل حمل اسم “الشحرورة”، الا انها تعرضت للانتقادات، كعادة أعمال السير الذاتية.

أصدرت عام 2009 ألبومها الرابع “حدودي السما” الناجح والذي تضمن 13 مسارًا غنائيًا منها أفضل أغنية للعام “خليك بحالك” من كلمات وألحان الفنان مروان خوري، كما صورت من الألبوم الذي نال جائزة “الموريكس دور” لأفضل ألبوم عام 2011؛ ثمانية أغاني منها: “خليك بحالك” عام 2010 الذي نال جائزة أفضل فيديو مصور للعام من إخراج تيري فيرن، و”ياما ليالي” و”علي” و”جيت” في 2008 أي قبل عام من صدوره، و”رجعالك” و”ذبحني” و”مابخاف” بنفس وقت صدوره، و”أقول أنساك” في 2010.

تزوجت كارول سماحة، في بداية عام 2014 من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، وفي عام 2015 أنجبت ابنتها (تالا).

في عام 2013 شاركت في لجنة تحكيم برنامج ذا إكس فاكتور آرابيا في موسمه الثالث بجانب اليسا وحسين الجسمي ووائل كفوري.

وسينمائياً، قامت ببطولة الفيلم السينمائي اللبناني “بالصدفة” الذي حقق إنجازاً لبنانياً فنيّاً على الساحة السينمائية العالمية عبر تأهّله الى المرحلة نصف النهائية من مهرجان كان للأفلام المستقلّة Cannes International Independent Film Festival.

وتسلمت الفنانة اللبنانية كارول سماحة جائزة فاتن حمامة  كأفضل ممثلة عن فيلم صدفة، في مهرجان الاسكندرية السينمائي

وفي عيد الكريسماس 2020 اصدرت سماحة البومها الخاص بهذه المناسبة بعنوان «كريسماس كارول»

كان آخر ألبوم لكارول سماحة هو «ذكرياتي» الذي طرحته عام 2016، وانشغلت خلال الفترة الماضية بابنتها وحياتها الأسرية، وعندها طرحت اكثر من اغنية على طريقة السينغل وسنستغرض بعض من اغنيات النجمة اللبنانية كارول سماحة :

 وشاركت في أوبريت “أنت أقوى”، بجانب عدد من المطربين من بينهم الكينج محمد منير.

طرحت النجمة اللبنانية اغنيتها الجديدة التي حملت عنوان “حياتي” بمشاركة الدي جي يوسف والفنان العالمي لارتيست ودافي عبر اليوتيوب.

بعد نجاح حفلها- كارول سماحة: “دوبت في مصر وبحبها كتير.. ولا أشعر بالغربة فيها”

وكانت قد كشفت منذ فترة أنها انتهت من العمل على ألبومها المقبل، لكنها تنتظر الظروف الملائمة من أجل أن تطرحه للجمهور.

صور- تكريم خاص لـ كارول سماحة وتتألق بحفلها في أوبرا جامعة مصر


Beirutcom.net