نشر في 12-11-2020 الساعة 22:46

تسلمت الفنانة اللبنانية كارول سماحة جائزة فاتن حمامة  كأفضل ممثلة عن فيلم صدفة، في مهرجان الاسكندرية السينمائي وذلك حدث على انغام اغنية “بحبك يالبنان”، وحرصت على توجيه الشكر الى المهرجان على هذا التكريم، واكدت ان هذه الدرع لكل فناني لبنان، وأنها تحب مصر التي تعيش فيها منذ اكثر من 7 سنوات.

أعربت عن سعادتها ووجهت الشكر إلى الفنانة إلهام شاهين التي سلمتها درع الجائزة وسعيدة بكون هذه الجائزة تحمل اسم الفنانة فاتن حمامة كما حصل ربيع  جليم على جائزة عمر الشريف أفضل ممثل. 

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط في دورته الــ 36 والمهداه الي الفنان عزت العلايلي جوائز المهرجان.

واجتمعت لجنة تحكيم مسابقة الافلام الطويلة لدول البحر المتوسط بعد أن شاهدت الأفلام المشاركة وعددها 12 فيلما وبعد المناقشة قررت الآتى:

1. جائزة افضل فيلم – اليونان – فرنسا (  بارى) pari2. جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم ( نافذة على البحر ) اسبانيا window to the sea3. جائزة يوسف شاهين افضل مخرج ( سيا ماك اعتمادى ) عن الفيلم اليونانى بارى4.

جائزة نجيب محفوظ افضل سيناريو ( نافذة على البحر ) اسبانيا ( لويس مويا ريجرادو)5. جائزة عمر الشريف افضل ممثل ( ربيع جليم ) عن فيلم اللكمة ( المغرب )6.  جائزة فاتن حمامة لأفضل ممثلة ( كارول سماحة ) عن فيلم بالصدفة مناصفة و (ايما سواريز )عن فيلم نافذة على البحر 7. جائزة القدس للإنجاز الفنى عن الفيلم السورى ( غيوم داكنة ) لانه يعبر عن معاناة ابطال الفيلم لظروف قاسية وحقيقية على ارض الواقع الان جسدها المخرج بشكل درامى جيد8. جائزة كمال الملاخ للعمل الاول اخراج  عن الفيلم اللبنانى ( مفقود )9. جائزة نور الشريف لأفضل فيلم عربى ( اللكمة ) المغرب

مسابقة الافلام القصيرة لدول البحر المتوسط

تنويه خاص لفيلم ( الشريط) البانياتنوية خاص لبطل فيلم ( الحبر المطلق ) …. عز العرب الكغاط …. المغرب جائزة افضل فيلم فرنسا …فيلم ( فنسنت قبل الظهيرة )جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الاسبانى ( شامل الفواتير )


أحدث تعديل 12-11-2020 الساعة 23:56