اسم ميشيل اوباما يُدرج في القاعة الوطنية الأمريكية لمشاهير النساء


اختارت القاعة الوطنية لمشاهير النساء في نيويورك اسم السيدة الأولى الأمريكية السابقة ميشيل أوباما لإدراجه في القاعة مع 8 نساء أخريات منهن إندرا نويي الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة بيبسي وميا هام أيقونة كرة القدم وكاثرين جونسون عالمة الرياضيات في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) والتي توفيت في العام الماضي.

واختارت القاعة يوم الاثنين مجموعة 2021 التي ستدرج أسماؤهن في 2 أكتوبر.

تشمل القائمة أيضاً المؤلفة أوكتافيا بَتلر التي توفيت في 2006 وريبيكا هالستيد التي عملت في الجيش لنحو 30 عاماً والشاعرة جوي هارجو والفنانة جودي شيكاجو والناشطة إيميلي هاولاند التي توفيت في 1929 وعلّمت عبيداً محرَّرين القراءة والكتابة في مخيمات اللاجئين التي عملت بها خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

وذكر الموقع الإلكتروني لقاعة المشاهير «برزت ميشيل أوباما كواحدة من أكثر النساء تأثيراً وشهرة في القرن الـ21».

وأضاف «ستحتفل القاعة الوطنية لمشاهير النساء بإدراج هؤلاء السيدات المتميزات في القاعة خلال الاحتفال الذي يقام كل عامين وسيكون بالحضور الشخصي في 2 أكتوبر 2021».

وذكرت المنظمة أنها تراقب عن كثب تطورات وضع مرض كوفيد-19 في ولاية نيويورك وستعمل بحرص على التأكد من أن تكون نسبة الحضور الشخصي في مراسم الإدراج آمنة لكافة المشاركين.

وأضافت أن مبيعات التذاكر لن تبدأ قبل أبريل أو مايو، مضيفة أنها ستبث المراسم على الهواء مباشرة عبر الإنترنت بما يتيح للجميع متابعتها مجاناً.

وقالت القاعة الوطنية لمشاهير النساء، ومقرها سنيكا فولز في نيويورك، إنها أقدم منظمة في الولايات المتحدة معنية بالاحتفاء بإنجازات الأمريكيات المتميزات وتكريمهن.