CHICAGO, ILLINOIS - OCTOBER 29: Former U.S. President Barack Obama and his wife Michelle close the Obama Foundation Summit together on the campus of the Illinois Institute of Technology on October 29, 2019 in Chicago, Illinois. The Summit is an annual event hosted by the Obama Foundation. (Photo by Scott Olson/Getty Images)

ميشيل وباراك اوباما ينتجان برنامجا عن المسلمين في رمضان عبر سبوتيفاي


أعلنت Spotify عن موسم جديد من “Tell Them، I Am” للمخرج هاير جراوند ، وهو عبارة عن مجموعة روايات من أصوات مسلمة تستضيفها شركة البودكاست الباكستانية الأمريكية ميشا يوفيس. سيتم عرض حلقة جديدة كل يوم من أيام الأسبوع خلال شهر رمضان ، تتناول حياة 22 شخصًا من جميع أنحاء العالم.

ويعتزم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل، إنتاج برنامج رمضاني يبث يوميا طوال الشهر الكريم عبر حلقات “Podcast ” الصوتية تركز على الإسلام والمسلمين.

ويهدف البرنامج الى تعميق التعايش في الولايات المتحدة، وتوطيد العلاقة مع الجالية الإسلامية، وفقا لشبكة “تيلر ريبورت”.

ويتضمن البرنامج الذي تنتجه شركة “هاير غراوند” المملوكة لأوباما وميشيل بالاشتراك مع إذاعة “سبوتيفاي”، حوارات مع فنانين وممثلين ونشطاء ورياضيين من الجالية المسلمة في الولايات المتحدة، تركز على الجوانب الإنسانية للضيوف.

وكشفت متشيا أبو سيف الأمريكية من أصل باكستاني والتي ستلعب دور المذيعة في هذه الحلقات أن “القصص التي سيتناولها البرنامج ستكون عامة، وجميع الضيوف سيكونون مسلمين، والهدف النهائي للبرنامج هو أن يحب الناس الضيوف الذين يستمعون إليهم دون الكشف عن هويتهم”.

وتعرض البرنامج لموجة من الهجوم من عدة صحف موالية للأحزاب اليمينية بمجرد الإعلان عنه، ووصف بأنه يعكس نوعا من “غرام اليسار الأمريكي والإسلاموية”، حيث قال الكاتب روبرت سبنسر: “هذا ما كنت أنتظره.. أوباما ينتج برنامجا لجميع المسلمين في رمضان”.

وأضاف ساخرا: “يعد البرنامج بإظهار أفضل ما في الطبيعة البشرية.. سيكون بالتأكيد للمسلمين”.

وكشف مخرج البرنامج أن أول حوار سيكون مع الممثل المسلم الأمريكي من أصل مصري فلسطيني رامي يوسف (30 عاما) والذي اشتهر بعد ظهوره في المسلسل الكوميدي “رامي” وجسد الصراع الذي يعيشه الأمريكي المسلم أو العربي المهاجر في الولايات المتحدة بين منظومة القيم التي قدم بها من مجتمعه الأصلي، وقيم المجتمع الأمريكي.

وقالت ميشيل أوباما في تعليق لها على مشاركتها: “أحب هذه الأعمال لأننا تواصلنا معها رغم الظروف التي أحاطت بنا طوال السنوات الماضية سواء كانت هذه الظروف وباء عالميا أو موجة عنصرية على المستوى الوطني”.