أوباما يتعاون مع نتفليكس لانتاج سلسلة وثائقية عن فترة حكم ترامب


من المنتظر أن يبدأ مطلع عام 2021 تصوير سلسلة وثائقية تتناول فترة حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث أعلنت شبكة «نتفليكس» (Netflix) تعاونها مع شركة Higher Ground Productions” «وهي مملوكة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل، وستكون السلسلة عبارة عن رسوم كوميدية وثائقية تتناول فشل حكومة ترامب، ويحمل اسم “The G Word””.

وسيتم اقتباس المُسلسل بشكل كامل من كتاب مايكل لويس The Fifth Risk، الذي اشترى أوباما وميشيل حقوقه في عام 2018، وقد تم اقتباس العديد من الكتب السابقة للويس على الشاشة بما في ذلك Moneyball و The Big Short، وكلاهما نال استحسان النقاد، ومن المنتظر أن يكون G” Word” سيكون جزئيًا كوميديًا وجزئيًا وثائقيًا، وسيثير التساؤل عمّا إذا كانت الحكومة كلمة قذرة أم مؤسسة موثوق بها.

وفي «تغريدة» نشرها حساب «نتفليكس» قيل «استعدوا لمسلسل يسحب الستار عن الحكومة»، الكلمة «غ» مع آدم كونوفر قادم إلى نتفليكس.

وغرد كونوفر قائلاً: “سعيد جدًا لأنني قادر أخيرًا على مشاركة هذه الأخبار: سأقوم بإنشاء مسلسل كوميدي جديد لـ Netflix حول الحكومة الفيدرالية، ويسمى G Word، أتمنى أن ترونه قريباً”.

وفي بيان صحفي لـ«نتفليكس» عن المُسلسل الجديد قالت الشركة إن المُسلسل من المُنتظر أن يكشف عن القوة العميقة للحكومة الأمريكية وكيف تؤثر على كل أوجه الحياة بطرق عديدة، وأنه على رغم الساعات الكثيرة التي يتم استخدامها للحديث عن السياسة، لا يعرف أحد حقيقة تلك المؤسسة الضخمة ودورها، فأصبحت كلمة حكومة كلمة قذرة يُفضل عدم ذكرها.

كان أول مشروع لأوباما مع Netflix هو فيلم «المصنع الأمريكي» عام 2019، وكان وثائقياً عن ملياردير صيني يفتتح مصنعًا في أوهايو، ويتحدث الفيلم عن فكرة الأمل.