نشر في 04-09-2020 الساعة 21:18

أصدر الشقيقان الأمير ويليام والأمير هاري بياناً مشتركاً نادراً، أعلنا فيه عن نصب تمثال لوالدتهما الراحلة الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون في لندن، وذلك بمناسبة عيد ميلادها الـ60 الذي يصادف يوم 1 تموز، وبحسب المصادر سيكون التمثال من إنشاء النحات البريطاني رانك برودلي.

يذكر أن فكرة التمثال اقترحت قبل عامين، لتخليد ذكرى وفاة الأميرة ديانا، إذ قال كل من الأمير ويليام والأمير هاري في ذلك الوقت: “لقد مرت 20 عاماً على وفاة والدتنا، وحان الوقت للاعتراف بتأثيرها الإيجابي في المملكة المتحدة وحول العالم من خلال تمثال دائم”. وأضافا: “لقد أثرّت والدتنا على الكثير من الناس.. نأمل أن يساعد التمثال كل من يزور قصر كنسينغتون في التفكير في حياتها وإرثها”.

كما أن هذا التمثال لن يكون أول تكريم للأميرة ديانا، إذ توجد حديقة بيضاء تذكارية وملعب ديانا التذكاري في قصر كنسينغتون، ونافورة ديانا التذكارية في هايد بارك ، وممشى ديانا التذكاري في قصر سانت جيمس. وسيتم الكشف عن التمثال في 1 تموز 2021 ومن المتوقع أن يحضر الأمير هاري من أميركا للمشاركة بحفل التدشين . قصر كنسينغتون هو المقر الرسمي في لندن لدوق كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون، وأطفالهما الثلاثة، الأمير جورج البالغ من العمر 7 أعوام ، والأميرة شارلوت ذات الـ 5 أعوام ، والأمير لويس عامان.


أحدث تعديل 04-09-2020 الساعة 21:19