Seth Rogen يهاجم إسرائيل.. “لم يخبروني ابدًا ان الفلسطينيين كانوا يعيشون هناك”!


أطلَّ الكاتب والكوميدي “سيث روجن” في البرنامج الإذاعي لـ”مارك مارون” يوم أمس من أجل الترويج لفيلمه An American Pickle”، الذي ينطوي على حياة يهودية في الولايات المتحدة. 
وأثار “مارون” فكرة انتقال اليهود إلى العديد من الأماكن في العالم بعد المحرقة، وليس إسرائيل.

https://www.youtube.com/watch?v=JBC0pTh6GDM&feature=emb_title

وافق روجن على الفكرة، وقال: “أعتقد أن هذه استراتيجية أفضل، لا تحتفظ بكل يهودك في سلة واحدة. لا أفهم لماذا فعلوا ذلك. لا معنى له على الإطلاق.. سيكون من اللطيف العيش في مكان ليس جزءًا من نبوءة نهاية العالم المسيحية.. ربما أن نعيش في مكان لا يعتقد المسيحيون أننا يجب أن نموت فيه.. هناك بعض الاهتمام المشترك هذه الأثناء.. رؤيتنا السخيفة متوازية مؤقتًا ومتحالفة مع بعضها البعض.”
وحينما سأل “مارون” “هل تريد أن تعيش في إسرائيل؟”، صاح “روجن”: “لا!”

فرد “مارون”: “أنا على نفس المنوال وسنقوم بإثارة غضب مجموعة من اليهود؛  لسبب ما، والدتي غير المتدينة وجيلها، انتهى بهم الأمر في إسرائيل  ووجدوا فيها الراحة، لا أستطيع تخيل العيش هنا”.

وأكمل “روجن” الحديث، قائلًا: “لا، هناك أجزاء لطيفة، لكن في أفضل الأحوال، أنت تقنع نفسك أنك بعيد بما فيه الكفاية عن صراع كبير حتى لا تقلق بشأنه وهو أمر رهيب تقنع نفسك به.. أنا لا أفهم، بالنسبة لي يبدو الأمر وكأنه عملية فكرية قديمة؛ فإذا كان ذلك لأسباب دينية، فأنا لا أتفق معه لأنني أعتقد أن الدين سخيف.”

وتابع: “إذا كان هذا حقًا من أجل الحفاظ على الشعب اليهودي، فلا معنى له، لأنه مرة أخرى، لا تحتفظ بشيء تحاول الحفاظ عليه في مكان واحد خاصة عندما يكون ذلك المكان متقلبًا للغاية.. فالأمر مثل أن تحتفظ بأشيائك في الخلاط وتتمنى أن يكون أفضل مكان.”

وأضاف: “كشخص يهودي، اطعموني الناس الأكاذيب حول اسرائيل طوال حياتي. لم يخبروني ابدًا ان الفلسطينيين كانوا يعيشون هناك. إسرائيل سخيفة، غير منطقية وقائمة على التطهير العرقي”.”
واستطرد “مارون” قائلًا: “إنهم يريدون جعلك تشعر بالخوف بما يكفي بشأن بقائك على قيد الحياة فعندما تكون كبيرًا بما فيه الكفاية، سوف تتأكد من أن الأموال تذهب إلى إسرائيل، وتثني عليها دائمًا .. ويجب على إسرائيل البقاء على قيد الحياة مهما حدث”.

روجن: “أنا لا أفهمها على الإطلاق. أعتقد أنه بالنسبة لليهود خاصة الذين ينظرون إلى أنفسهم على أنهم تقدميون والذين ينظرون إلى أنفسهم على أنهم تحليليون والذين ينظرون إلى أنفسهم كأشخاص يطرحون الكثير من الأسئلة والذين يتحدون بالفعل الوضع الراهن ، حسنًا ما الذي نفعله؟”
يذكر أن “روجن” وقع عام 2014 على بيان يقف بجانب إسرائيل بعد قتلها المئات في غزة.