لتتمتعي بجسم قوي وحيوي ونشيط عليك بتناول


اكثر الاحيان تشعرين بالتعب والكسل وليست لديك القدرة على مواصلة الأعباء اليومية او العمل الواجب ، فنحتاج لتناول أطعمة غنية تمد الجسم بالطاقة اللازمة كي نستطيع ممارسة الأنشطة اليومية المختلفة، فلا نشعر بالتعب والوهن طول الوقت.

سنقدم لك دليل بقائمة لافضل الاغذية التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية :

 

التوت:

التوت برغم من صغره إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة والتي تنشط الذاكرة وتحسن أدا الخلايا العصبية ووظائف المخ وكل ذلك يقي من الإصابة بالزهايمر في المستقبل

 

السبانخ:

السبانخ من أغنى الأطعمة بالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم،

 

حبوب دوار الشمس والشيا واليقطين:

تعتبر حبوب دوار الشمس والشيا واليقطين من أفضل أنواع الوجبات الخفيفة التي تمد الجسم بالطاقة، فهي غنية بالمعادن والألياف والبروتينات التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة.

 

الشاي الأخضر:

 

يعتبر الشاي الأخضر من أهم معززات الطاقة الطبيعية لجسم الإنسان والذي لا يترك أي آثار جانبية نتيجة زيادة هذه الطاقة، كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وبديل جيد جدًا وفعال للشاي الأسود والقهوة اللذان يحتويان على الكثير من الكافيين.

 

سمك السالمون:

سمك السالمون مصدر جيد لفيتامين “B” والـ”أوميغا 3″.

 

الشوكولا الداكن:

الشوكولاتة الداكنة تعتبر البديل الصحي والجيد للحصول على بعض السكر الجيد والحصول على الحيوية النشاط.

 

الشوفان :

يتميز الشوفان باحتوائه على الألياف النباتية الذائبة اضافة الى العديد من الفيتامينات (ب  أ و د) و المعادن.

 

النعناع:

طعمه و رائحته يجعلان الجسم يستيقظ من سباته سريعاً و لذلك ينصح بتجربته عند الشعور بالنعاس أو التعب.

 

الموز وزبدة اللوز:

فهذا المزيج من الكربوهيدرات والبروتينات يضمن المغنيسيوم والـ”أمينو أسيد” المتوفرة في الموز، إضافة إلى الفيتامينات والبروتينات المتوفرة في زبدة اللوز.

 

البيض:

غني بالـ”ثيامين” الذي يحول الكربوهيدرات إلى طاقة، كما يحتوي على فيتامين “B5” الذي يساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

 

التمر:

لما يحتويه من كالسيوم وحديد ، ويتميز التمر بأنه الفاكهة الوحيدة التي لا تحمل أي جراثيم مرضية، ويفيد التمر في توفير مصدر سريع من الطاقة لخلايا الدماغ والخلايا العصبية، ويعوض السكر المحترق في الدم  نتيجة الحركة وبذل الجهد فلا يفتر الانسان ولا يتعب.

 

البطاطا الحلوة:

غنية بالألياف، مما يساعد في نقص الوزن، حيث إنها تُشعر الجسم بالشبع لمدة طويلة، كما أنها غنية بفيتامين “C” والـ”بيتا كاروتين” والمغنيسيوم.

 

الفطر:

الفطر غني بالحديد ويساعد في التغلب على الشعور بالإرهاق، حيث إنه يحفز إنتاج وانتقال الأكسيجين في الجسم. كما أن الفطر يعد مصدراً لفيتاميات “D” و”B12 .

 

الحليب والعسل:

شرب كوب من الحليب المحلى بالعسل يومياً صباحاً ومساءاً .

 

المكسرات:

مصدر ممتاز للإمداد بالبروتين والدهون الطبيعية المفيدة، وتحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الأمينية.