نجوم تونس ينعون الرئيس السبسي


شهد اليوم 25 يوليو، على وفاة الرئيس التونسي باجي قايد السبسي، عن عمر ناهز 93 عامًا، بعدما نقل إلى المستشفى العسكري في العاصمة، فجر اليوم، بقرار من الأطباء المباشرين له.

على اثر ذلك نعى الفنانون والمشاهير الرئيس التونسي ليؤكدوا أن سيرته ستظل حية في وجدان العالم العربي، وكان ابنه “حافظ قائد السبسي”، نعى والده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: “انتقل إلى جوار ربه المغفور له بإذن الله الرئيس محمد الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، تعازينا إلى الشعب التونسي والله يحفظ تونس”.

وأشار الفنان التونسي “صابر الرباعي” في نعيه إلى هذه المفارقة السابقة قائلا: “من المفروض أن اليوم 25/7/2019 هو يوم احتفال بذكرى عيد الجمهورية! لكن شاء القدر أن يكون يوم وداع لرئيسنا الباجي قايد السبسي بعد صراع مع المرض، ندعو له بالرحمة و المغفرة، عاشت تونس وشعبها”.

وبالمثل، لفتت أيضًا الممثلة التونسية “هند صبري” إلى ذلك قائلة: “تنعى تونس اليوم وفاة رئيس الجمهورية الأستاذ الباجي قايد السبسي، الذي غادر عالمنا هذا الصباح عن سن 93 عاما، وشاءت الأقدار أن تقترن وفاته بالاحتفال بالذكرى 62 لانبعاث أول جمهورية تونسية ذات سيادة”، مرفقة التغريدة بصورة تجمعها مع الفقيد.

ونعى الممثل التونسي “ظافر العابدين” عبر حسابه الرئيسي الراحل بقوله: “إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الرئيس التونسي محمد الباجي قائد السبسي”، داعيا الله أن يصبر أهله وذويه.

ونشرت الممثلة التونسية “درة زروق” صورة تجمعها مع الرئيس الراحل عبر حسابها على “تويتر” وكتبت: “تونس فقدت اليوم رئيسها، الله يرحمه ويسكنه فسيح جنّاته، كان رجل الموقف وحافظ على سلم وسلامة البلاد وأمنها واستقرارها، نُلت شرف التكريم من قبله وسيبقى في ذاكرتي وذاكرة كل تونسي”.

وغردت المطربة التونسية “لطيفة” عبر “تويتر” قائلة: “رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي في ذمة الله.. إنَّا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلى “إنستقرام” نعت الممثلة التونسية المقيمة في السعودية، سامية الطرابلسي، الرئيس الراحل بقولها: “إنا لله و إنا إليه راجعون، اللهم اجعل مثواه الجنة، رئيس تونس الباجي قائد السبسي”.

ودعا رئيس حكومة تونس الأسبق، مهدي جمعة، عبر حسابه على “فيسبوك”، إلى تنظيم جنازة وطنية كبيرة تليق بمقام الباجي قائد السبسي، وما قدمه للدولة التونسية على امتداد أكثر من 50 سنة، والحفاظ على وحدة الدولة والشعب.