Bride beauty

ما قبل الزفاف اليكي وصفات طبيعية لتقشير وتغذية البشرة


يعتبر الاهتمام بالبشرة من أهم الاولويات التي ينبغي على العروس الاهتمام بها، فيجب الاعتناء بترطيب البشرة وتغذيتها وتقشيرها قبل وبعد الزفاف لتبقى البشرة نضرة ومشرقة ومن هنا نقول لك ان المنتجات التجارية يمكن أن تسبب لك الكثير من الأضرار خصوصاً إذا كانت لديك بشرة حساسة او حب شباب لاحتوائها على مواد كيميائية .
اليوم سنقدم لكِ عدد من الوصفات لتقشير وتغذية بشرتك من الفواكه الطبيعية:

 

الوصفة الدهبية :

أخذ 1/4 معلقة قرفة، 4 قطرات زيت النعناع مع 4 قطرات زيت شجرة الشاي ومعلقة كبيرة عسل لخلط المكونات معاً حتي يمتزجوا ثم العمل علي تدليك الوجه بالخليط جيداً، يفضل تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر .

 

للبقع الداكنة :

أخذ ثمرة كيوي، 1/2 ليمون، 1 معلقة صغيرة من العسل الخام،1 معلقة صغيرة زيت جوز الهند .البدء من خلال إزالة قشر الكيوي والجمع بين عصير الليمون والعسل وزيت جوز الهند في الخلاط والهرس معاً قبل تطبيق الخليط علي الوجه . إترك القناع علي الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.

البشرة الجافة:

وصفة الموز والمشمش،  أخذ كميات متساوية من الموز والمشمش وخلطهم معاً حتي تحصل علي معجون ناعم والبدء في تدليك الوجه بالخليط ثم تركه لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء .

 

البشرة الدهنية:

وصفة السكر والعسل ،أخذ معلقة كبيرة من العسل،1 معلقة كبيرة زيت الزيتون،  2 ملاعق سكر بني، وخلط المكونات معاً ثم صب الخليط في وعاء زجاجي صغير . يمكنك مضاعفة المكونات للحصول علي دفعة أكبر . يفضل غسل الوجه بالطريقة المعتادة وأخذ كمية صغيرة بين أصابعك أو كف يديك والتحريك في حركة دائرية تصاعدية لتوزيع الخليط علي الوجه لعمل الصنفرة اللازمة وإستخدام الماء الفاتر في غسل الوجه .

 

ايضاً الصبار والشاي الأخضر، أخذ 1/3 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند، 1/4 معلقة سكر، 1 معلقة هلام صبار، 2 أكياس الشاي الأخضر، 3 قطرات فيتامين هـ، 6 قطرات زيت شجرة الشاي .

 

البشرة المختلطة:

وصفة شاي البانونج مع زيت الزيتون والسكر، اخذ نصف كوب من السكر الأبيض، 1/4 كوب من زيت الزيتون،  1 كيس شاي البانونج  . العمل علي إفراغ محتويات كيس الشاي البانونج والسكر وزيت الزيتون معاً في وعاء والخلط جيداً  ثم تخزين الخليط في وعاء محكم الغلق .. أخذ معلقة كبيرة من الخليط وتطبيقها علي بشرتك مع التدليك بلطف ومحاولة تغطية الوجه بالكامل ولكن تجنب منطقة العينين ثم الشطف بالماء البارد وترك الوجه حتي يجف.

 

خليط للتخلص من الرؤوس السوداء:

أخذ 2 ملاعق من صودا الخبز، 6 ملاعق صغيرة من عصير البرتقال الطازج . خلط المكونات معاً  والعمل علي تطبيق الخليط بلطف علي الوجه مع تجنب العينين وتركه لمدة 10 دقائق. ترطيب يديك ببطء بالماء البارد وفرك الوجه بهذا الخليط ثم إزالته .

 

البشرة الحساسة :

وصفة الجريب فروت لصنفرة أخذ 2 كوب  زيت زيتون، 2/3 كوب عسل، 1/2 معلقة عسل، 1/2 معلقة صغيرة زيت جريب فروت، 1/2 معلقة صغيرة زيت الروزماري، 3 أكواب ملح .

خلط جميع المكونات معاً  في وعاء الإستمرار في المزج حتي يتمص الزيت المكونات سوف يتكون لديك خليط سميك في النهاية  ثم إضافة الملح والسكر حتي تصبح عجينة زيتية . أخذ كمية من الخليط ثم تدليك الوجه بلطف  في حركة دائرية حتي يذوب الملح والسكر ثم شطف الوجه .

 

 

 

 

 

 


Beirutcom.net