المستشار تركي آل الشيخ يشيد بمسلسل كريم عبد العزيز “الحشاشين”: إنتاج ضخم وخطوة للوصول إلى المستوى العالمي


أشاد معالي المستشار تركي آل الشيخ، بمسلسل «الحشاشين»، بطولة النجم كريم عبد العزيز.

وقال معالي المستشار تركي آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «من حق صناع مسلسل الحشاشين اختيار اللغة التي تناسبهم، واللهجة المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي، الأتراك عند إنتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم، وكذلك الأجانب في الغرب، اللغة الفصحى قد لا تجذب شريحة من الشباب».

وتابع: «أنا احب الفصحى لكن غيري قد لا يفضلها، أي عمل لكريم عبد العزيز أشوفه رغم إني مقل في الفترة الأخيرة في مشاهدت الأعمال العربية، وأطمح دائما للوصول لمستوى الإنتاجات الغربية وجودتها».

واستكمل: «مسلسل الحشاشين إنتاج ضخم وخطوة في الطريق الصحيح للوصول للمستوى العالمي، لو أنتج مسلسل عن الفراعنة هل سيكون مناسب اللغه الهيروغليفي مثلا!! قطعاً لا بلغة العصر أوقع واحسن، نحن الآن في صدد إنتاج سعودي ضخم برعاية الترفيه، ومحتار في اختيار الفصحى أو العامية للانتشار خطوة الحشاشين شجعتني للتفكير».

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن الصباح»، الذي يجسِّد شخصيته كريم عبد العزيز، وكوَّن هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبتِ العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

مسلسل «الحشاشين»، يشارك فيه كل من: كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل «الحشاشين» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

يعرض مسلسل الحشاشين عبر منصة WATCH IT الساعة 7 مساءً، وعلى قناة dmc الساعة 9 مساءً، وقناة dmc drama الساعة 11 مساءً، وعلى منصة Yango Play في دول الخليج الساعة الـ 7 مساءً.

ويستطيع البعض مشاهدة الحلقة 2 من مسلسل الحشاشين على منصة Watch it الإلكترونية بدون فواصل إعلانية، قبل عرض الحلقة على قناة dmc بساعتين، وبذلك يمكن مشاهدتها في تمام الساعة الـ 7 مساء اليوم.