قيس الشيخ نجيب يعلق على الموقف المحرج الذي تعرض له في حفل صناع الترفيه


علّق الفنان السوري قيس الشيخ نجيب على الموقف الذي تعرض له في حفل توزيع جوائز صناع الترفيه “جوي أووردز” لعام 2024، في الرياض، بسبب الفنان البريطاني العالمي أنتوني هوبكنز.

وتعرّض نجيب لموقف لا يحسد عليه من قبل المذيع أثناء لقاء على السجادة الخزامية للحفل، إذ اضطر الأخير إلى قطع اللقاء ووقف الحوار والاعتذار من نجيب، بحجة وصول النجم الويلزي المخضرم أنتوني هوبكنز، وتجنباً لبقائه في حالة انتظار.

ورغم اعتذار الإعلامي، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا المقطع، وانقسمت الآراء بين منتقد للموقف ووصفه بالمحرج والمخجل للممثل السوري مع توجيه انتقادات لاذعة للإعلامي، الذين اعتبره البعض بأنه لا يتمتع بأخلاقيات مهنة الصحافة وعدم احترافية، نظراً لأنه الذي أساء لزميله، وقلل من احترامه أمام الحضور، واصفين ما حدث بـ “السقطة الإعلامية”.

على النقيض، اعتبر البعض الموقف بأنه أمراً طبيعياً، لاسيما مع نجم عالمي مسن بعمر والد نجيب، ويزور السعودية للمرة الأولى، وجاء لتكريمه جائزة الإنجاز مدى الحياة، لمسيرته الفنية الحافلة، مشيرين إلى أن الأمر بديهي ولا علاقة لها بأجنبي وعربي.

ولوقف الانتقادات وحالة الجدل التي اجتاحت السوشال ميديا، رد نجيب عبر منصة “إكس”، قائلاً: “اجتمعنا كلنا على حب أنتوني هوبكنز وتقدير مسيرته”.

وجاء هذا التعليق، رداً على كاتبة السيناريو السورية ريم حنا التي قالت في منشورها: “مجرد إرباك حدث لتجنيب السير أنتوني هوبكنز صعود السلالم، أدى إلى هذا التلاحم مع نجمنا المحبوب قيس الشيخ نجيب على الممر الخزامي”، مشيرة إلى أن نجيب تعامل مع الأمر بكل فروسية، واصفة إياه بلقب “السير قيس الشيخ نجيب”.

ووجه نجيب رسالة شكر وتحية للكاتبة قائلاً: “خجلتيني وأسعدتيني…أنت قدوة لنا بالأخلاق والتواضع والاحترام… تعلمنا منك قيمة الفن واحترامه”.