حصاد 2023 بخلافات وصلح النجوم واحدثهم انغام واصالة.. ومحمد رمضان ينال نصيب الأسد


لم ينتهِ عام 2023 وقلوب عدد من الفنانين بها غضاضة من فنانين آخرين، وحرص البعض على فتح صفحات جديدة بيضاء رغم الخلافات التي طال البعض منهم لسنوات، وكان للفنان محمد رمضان نصيب الأسد في 2023، حيث قرر فتح صفحات جديدة في كتاب حياته ومصالحة عدد من الفنانين تعبيرًا منه على صفاء نواياه.

صُلح أنغام وأصالة 

ولعل ختام عام 2023، وتحديدًا آخر ساعات في العام الماضي، شهدت صلح الفنانة أنغام وأصالة، بعد قطيعة دامت لما يزيد عن 3 سنوات، حيث جمعهما حفل ليلة نجمات العرب  في رأس السنة أول أمس، وقبل بدء الحفل بدقائق حرص سالم الهندي المدير التنفيذي لشركة روتانا على تهدئة النفوس بين أنغام وأصالة، في حضور إليسا والمايسترو هاني فرحات، واستجابتا لدعوته واحتضنتا بعضهما البعض.

ويعود خلاف أصالة وأنغام لعام 2019، عندما تزوجت أنغام من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، الذي يكون زوج انبة شقيقة المخرج طارق العريان، طليق أصالة، حيث هاجمت أصالة تصرف وزواج أنغام، وقالت: أنا لا أتسامح في خراب البيوت، فمهما كان الحب والعشق يوجد أطفال وبيت قائم، موضحةً أن أنغام تعد الزوجة الثانية لـ أحمد إبراهيم.

وعلقت أنغام على تصريحات أصالة، خلال استضافتها في برنامج توأم روحي، مشيرةً إلى أنها لم تكن صديقة أصالة يومًا ما، وكان من الممكن أن تتعامل أصالة مع الأمر بشكل شخصي بالتحدث مباشرةً إليها بدلًا من التعبير عن رأيها في العلن.

وأشار حينها أحمد إبراهيم إلى أن علاقته بزوجته الأولى، كانت متوترة قبل إعلان زواجه من أنغام.

وأوضح سالم الهندي خلال تصريحات تلفزيونية أن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي أراد إتمام ذلك الصلح وطلب منهم بداية عام جديد بدون خلافات، لتجيبه أصالة: المعلم بيقرر واللي بيقرروا احنا بنعمله، وأنا مبسوطة بمصالحة نغومة وإن شاء الله نسترجع ذكرياتنا مع بعض وإن شاء الله بالأيام الجاية نعيد الأيام الحلوة دي تاني.

صلح محمد ومضان وعمرو أديب

بدأ خلاف الفنان محمد رمضان والإعلامي عمرو أديب في شهر مارس 2021، عندما انفجرت قنبلة أثناء تصوير مسلسل موسى، الذي لعب بطولته محمد رمضان، مما أدى إلى إصابة أحد الأفراد المتواجدين وهو يوسف عمر نجل الفنانة لبنى ونس، ليستضيف عمرو أديب نجل لبنى ونس متجاهلًا إصابة رمضان، الأمر الذي استفز محمد رمضان مما جعله ينشر صورة إصابته عبر حسابه على انستجرام، معلقًا: ديه إصابتي اللي إعلام بلدي تجاهلها تمامًا ومنهم عمروأديب اللي فتح عليا النار بتهمة مليش علاقة بيها.

ورد عليه عمرو أديب قائلًا: إعلام بلدك ليس ضدك ومحدش عملك نمبر وان غير إعلام بلدك.

كما أن هناك أيضًا شد وجذب بين محمد رمضان وعمرو أديب، حيث إن محمد رمضان نشر مقطع فيديو عبر حساباته على السوشيال ميديا مستعينًا بمقطع فيديو لمسلسله الأسطورة ودمج خلاله صوت عمرو أديب قائلًا: يا محمد اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون، حيث إن عمرو أديب سبق وانتقده؛ بسبب نشره مقطع فيديو يلقي خلاله الدولارات في حوض السباحة، بعدما تم الحكم عليه بغرامة 6 ملايين جنيه للطيار الراحل أشرف أبو اليُسر.

وقال عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية: معنديش مشكلة إني أختلف مع حد بأدب، ومش هدخل في سجال قليل الأدب، ولكن لو ماحدش رباك أنا هربيك، فيه قانون في البلد دي، والقانون ده جاب حق ناس كتير، ويا أنا يا أنت.

وصلت الخلافات بينهما لساحات المحاكم، حيث إن عمروأديب تقدم بأربعة بلاغات ضد رمضان بتهمة السب والقذف، ولكن تدخل المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودي وحاول الصُلح بينهما، وأعلن عمرو أديب عبر حسابه على موقع إكس أن رمضان تواصل معه تلفونيًا واعتذر له. 

صلح محمد رمضان وسميرة عبد العزيز

بدأ خلاف الفنانة سميرة عبد العزيز ومحمد رمضان منذ بضعة سنوات، عندما أعلنت سميرة خلال لقاءات تلفزيونية متعددة رفضها التام لتجسيد دور والدة محمد رمضان في أي عمل فني، ليرد محمد رمضان عليها عبر حسابه على فيسبوك: يااااه أخيرًا يا أستاذة.. أنا قلبي هايقف من الفرحة، بس للأسف فيلمي القادم طالع فيه يتيم الأم.

الأمر الذي استفز سميرة عبد العزيز، لتقول خلال لقاء تلفزيوني آخر: عندما رفضت تجسيد دور أم لبلطجي لم أقصد الإساءة إلى محمد رمضان، لكن رفضي كان للدور نفسه، بس أنا لجأت للدكتور أشرف زكي وقولتله بص شوف رسايله باعتلي شتيمة على موبايلي.

ولكن خرجت بعدها بما يزيد من سنة، مشيدةً بأداء محمد رمضان في إحدى المسرحيات التي قدمها، مشيرةً إلى أنها طلبت من صاحبة الدعوة أن يبلغ رمضان تحياتها وأنه فنانًا عظيمًا.

ليرد محمد رمضان على سميرة عبد العزيز، ويكتب عبر حسابه على فيسبوك، الآتي: شهادة أعتز بها وربنا ما يجيب خلاف أبدًا.. حضرتك فنانة قديرة وزوجة رجل عظيم عليه رحمة الله أستاذ محفوظ عبد الرحمن وأنا واحد من قرائه.

صلح محمد رمضان ونوال الزغبي 

أثار أحد تصريحات الفنان محمد رمضان استفزاز الفنانة اللبنانية نوال الزغبي في 2022، حيث قال: إنها لم تُخلق بعد الفنانة اللبنانية التي من الممكن أن يقدما ديو سويًا، مما جعل نوال الزغبي ترد عليه في إحدى البرامج التلفزيونية عندما سُئلت عن إمكانية تقديم ديو معه، لنفي معرفتها به ولم تسمع باسمه من قبل، وعندما تخبرها المذيعة أن لـ محمد رمضان شهرة واسعة، ترد عليها نوال قائلةً: فين في الصين؟ 

ولكن انتهى خلاف محمد رمضان ونوال الزغبي عندما دعا الإعلامي اللبناني جمال فياض لصلحهما في حفل موركس دور في شهر سبتمبر 2023، وصعدت نوال الزغبي على المسرح قائلةً: أنت استفزتني يا محمد مش هقول قال إيه، ولما استفزني قلت لهم مين محمد رمضان بس أنا بموت فيه، ليرد عليها محمد رمضان بكل محبةً: أنا واحد من جمهور نوال الزغبي ومن الملايين الذين يحبوها.

صلح عمرو مصطفى ورامي صبري 

اختلف الفنان عمرو مصطفى ورامي صبري على لحن لأغانيهما، حيث أشار عمرو مصطفى أن رامي صبري اقتبس مطلع أغنيته “رقصة” في أغنية رامي “يمكن خير”، الأمر الذي نفاه رامي صبري جملةً وتفصيلًا، مما استفز رده عمرو مصطفى ليقوم بحذف أغنية يمكن خير من يوتيوب بعد مخاطبة إدارة يوتيوب.

وأكد عمرو مصطفى خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية على أنه يتعرض للسرقة في كل أغانيه ويرفض الأمر رفضًا تامًا، ليرد عليه رامي صبري أنه قام بتلحين تلك الأغنية منذ عام 2009، أي من قبل طرح أغنيته رقصة، وأصبح البرامج التلفزيونية والسوشيال ميديا والإذاعية ساحة لخلاف عمرو مصطفى ورامي صبري.

وأثناء استضافة عمرو مصطفى في برنامج أجمد 7 الساعة 7 مع الإعلامية جيهان عبد الله في إذاعة نجوم إف إم، قرر رامي صبري مشاركتهما في مداخلة هاتفية، ليعتذر إلى عمرو مصطفى، ويتقبل الأخير اعتذار الأول، وينتهي خلافهما.