دواين جونسون مصارع محترف في فيلم “Smashing Machine”


“دواين جونسون عائد إلى حلبة المصارعة”، بهذا العنوان كشف عن تحضير نجم هوليوود الشهير بـ “ذا روك” لأداء شخصية لاعب الفنون القتالية الخطيرة مارك كير، في فيلم جديد بعنوان “آلة التحطيم Smashing Machine”.

يعتبر هذا الفيلم الجديد أول مشروع سينمائي منفرد للمخرج بيني سافدي ككاتب ومخرج معاً، بعدما سبق وعمل مع شقيقه جوش سافدي، كمخرج مساعد لفيلم “مجوهرات غير مصقولة”، الذي قام ببطولته النجم آدم ساندلر.

موهبتان فريدتان

أعلنت الشركة المنتجة للفيلم  A24 في بيان نقلته مجلة “بيبول” الأمريكية، أن “ذا روك” (51 عاماً) سيعود إلى حياته السابقة قبل دخول عالم السينما، وممارسة لعبة المصارعة، والفنون القتالية الخطرة، ولكن هذه المرة من خلال تجسيد حياة المقاتل كير الشهير بـ”آلة التحطيم”.
ووصف ساكو كلاً من جونسون وبيني سافدي بموهبتين فريدتين، سيتمكنان من خلال رؤيتهما المشتركة لقصة صعود نجم مارك كير الملهمة والمثيرة، من تقديم عمل ضخم بلمسة إنسانية لافتة.

تركز أحداث الفيلم على حياة كير المهنية، لاسيما عام 2000، ومرحلة الانتصارات العظيمة، التي كاد الحب غير الصادق والإدمان أن يقضيا عليها، لولا الصداقة الحقيقية التي أعادته إلى طريق الصواب والانتصارات.
وفي عام 2002، أنتجت شبكة HBO فيلماً وثائقياً عن حياة كير حمل نفس العنوان “آلة التحطيم”، سلط الضوء على مسيرة المقاتل الشرس، ورحلة صعوده في مجال الفنون القتالية المختلطة، مروراً بمعركته مع الإدمان.

بين كير وجونسون

حصل كير على لقب “الآلة المحطمة” بسبب أسلوبه القتالي الجامح، حيث فاز بأكثر من 20 لقباً للفنون القتالية المختلطة MMA، وكان بطل UFC للوزن الثقيل مرتين، بالإضافة إلى الفائز ببطولة العالم بالقتال المفتوح المختلط.
أما جونسون الذي تقاعد عام 2004 من مصارعة WWE، عاد في سبتمبر (أيلول) 2023 إلى تقديم “مباراة شرفية”، واجه فيها خصمه السابق جون سينا، وحملت إسم “مصارعة عودة الأبطال”.
ومن المقرر أن يُعرض لجونسون مجموعة كبيرة من الأعمال خلال 2024، بدءاً من “علامات حمراء2″، فاست إكس 2″، “رحلة الغابات 2” والنسخة الحية من الفيلم الكرتوني “موانا”، حيث يقوم بدور “إله البحار”.