نتفليكس تجدّد موسماً ثانياً لكرتون الكبار “بلو آي ساموراي”


بعد النجاح الكبير لموسمه الأول، شوّقت منصة نتفليكس لموسم ثانٍ من الرسوم المتحركة الخاصة بالكبار “بلو آي ساموراي” من خلال نشر فيديو تشويقي عبر حسابها على يوتيوب.

جاء الفيديو بالتزامن مع بيان نشره مؤلفا المسلسل الزوجان أمبر نويزومي ومايكل غرين، أعلنا فيه تعاقدهما مع  نتفليكس على إنتاج موسم ثانٍ يكون أقوى من الأول، وفقاً لصحيفة “هوليوود ريبورتر” .


شكراً لفريق العمل

أكد الزوجان في البيان، أنهما عندما شرعا في هذا المشروع، تعهّدا بأخذ هذه القصة الخيالية والمقتبسة من أحداث واقعية إلى أقصى حدود المتعة والتشويق وجذب الجمهور.
وذكرا أنهما أرادا من خلال هذا الكرتون إظهار جمال “فترة إيدو” في اليابان من خلال رسومات الفنانين المبدعين والميزانية المخصصة لإنتاج العمل. 
وأرجعا سبب تجديد نتفليكس لموسم ثان إلى النجاح الذي حققه الموسم الأول، وذكرا أنهما بذلا مجهوداً كبيراً واجتمعا بمؤرخين وموسيقيين ومدرّبي ساموراي وألعاب الدفاع عن النفس لتقديم الموسم الأول بأبهى صورة. 

وأعربا عن امتنانهما لفريق العمل بأكمله وللمشاهدين حول العالم الذين أظهروا هذا الشغف تجاه المسلسل، كما توجّها بالشكر إلى القائمين على نتفليكس للسماح لهما بمواصلة الرحلة مع أبطال هذا الكرتون.
وكان الزوجان سبق أن صرحا لبرنامج Top 5 على قناة The Hollywood Reporter TV، عن أنهما عند كتابة المسلسل تصوّرا استمراره لأربعة مواسم، كونه مستوحى بشكل جزئي من رحلة قامت بها ابنتهما.

عرض المسلسل الكرتوني لأول مرة في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، في موسم تألف من 8 حلقات، حققت تقييماً إيجابياً نادراً على موقع “روتين تومايتو” Rotten Tomatoes، بلغ 100% من النقاد و96% من الجمهور.
وتدور أحداث المسلسل خلال “فترة إيدو” في اليابان بالقرن السابع عشر، حين يسعى “سيد السيوف” ميزو، وهو إنسان نصفه أجنبي ونصفه ياباني، للانتقام من 4 رجال أجانب بقوا بشكل غير قانوني في اليابان، أثناء إغلاق حدودها من قبل النظام الإقطاعي.
أما “فترة إيدو” (1603- 1868) هي آخر الفترات من تاريخ اليابان القديم، ومهّدت لقيام “فترة مييجي” أو الحكومة المستنيرة (1868-1912)، التي اعتبرت بداية التاريخ الحديث للبلاد.