غينيس تتوج جولة تايلور سويفت الغنائية بالأعلى ربحاً بالتاريخ


أصبحت المغنية الأمريكية تايلور سويفت صاحبة الجولة الموسيقية الأعلى ربحاً في التاريخ، حسب ما أعلنته موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تجاوزت إيرادات جولتها المليار دولار.

وخلال 9 شهور فقط، تجاوزت الجولة القياسية “ذا إيراس تور” للنجمة الحائزة غرامي، 1.04 مليار دولار حتى الآن.

وقدمت نجمة “ميدنايتس” 60 حفلة بين مارس (آذار) ونوفمبر (تشرين الثاني) 2023، وتستمر عروض حفلات جولتها حتى ديسمبر (كانون الأول) 2024، بتقديم 151 عرضاً في جميع أنحاء العالم.

كما حطم إنجاز سويفت الرقم القياسي الذي سجلته جولة وداع إلتون جون “Farewell Yellow Brick Road”، التي استمرت 5 سنوات وانتهت في يوليو (تموز) 2023، والتي حققت جولته 939 مليون دولار، خلال 328 عرضاً.

ولم يأت دخول اسم تايلور في موسوعة غينيس بالصدفة، إذ تتمتع جولتها الموسيقية السادسة بشعبية كبيرة، وحصدت أكثر من الجولتين اللتين حققتا أعلى الإيرادات لهذا العام (بيونسيه وبروس سبرينغستين) مجتمعتين.

وهذه السنة تفوقت سويفت على بيونسيه وجولتها “رينيسانس” التي حققت 579 مليون دولار في 56 حفلة، كما حطمت الرقم القياسي لمادونا كأعلى جولة موسيقية ربحاً لفنانة، حيث كسبت 579 مليون دولار (468 مليون جنيه إسترليني) بين مايو (أيار) وأكتوبر (تشرين الأول)، قبل أن تخطف جولة “Eras Tour” اللقب لاحقاً.

وحصدت نجمة أغنية “Lover”، لقب “شخصية العام” بمجلة تايم الأمريكية، متفوقة على ملك بريطانيا تشارلز الثالث، لتتختم عام 2023 بألقاب وأرقام قياسية.

وأصبحت سويفت الفنانة الوحيدة في التاريخ التي تحقق أرباحاً تفوق الـ100 مليون دولار خلال عام من منصة سبوتيفاي بمفردها، فهي الفنانة الأكثر بثاً على المنصة، وأول فنانة تندرج 5 من ألبوماتها الـ13 معاً، ضمن المراكز الـ10 الأولى بقائمة “بيلبورد 200”.