مذكرات والد بيونسيه قريباً في مسلسل


أبرم والد فنانة البوب الأمريكية بيونسيه عقد شراكة مع شركة “ساي أونكل إنترتينمانت” للإنتاج السينمائي لتحويل كتاب مذكراته الصادر عام 2017، “العنصرية في عيون طفل”، إلى فيلم روائي طويل أو مسلسل محدود.

مجلة “فارايتي” التي كانت حاضرة اجتماع توقيع العقد، كشفت أن الفيلم سيسلط الضوء على النصف الأوّل من كتاب مذكرات ماثيو نولز، حيث سيتناول السنوات الأولى من نشأته في مركز “إصلاحي” في أوائل ستينيات القرن الماضي بمدينة ألاباما الأمريكية.

ويسلط الفيلم الضوء على تأثر نولز بعمالقة النضال من أجل المساواة، أمثال مارتن لوثر كينغ جونيور وألبرت تورنر، ويتطرق أيضاً إلى دور والديه في أفكاره الثورية المتعلقة بكسر القيود الطبقية.

وفي تصريحه إلى المجلة بعد توقيع العقد، أكد نولز أن المناضلين السود الأوئل هم الذين جعلوه فخوراً بذاته، ولا يخجل أبداً ببشرته، واعتبر أنه تعلم منهم  معنى المقاومة والنضال في وجه العنصرية.

من جهته، أكد أونكل، نائب الرئيس السابق للبرمجة في شركة 20Century Fox، إن السيناريو المميز المبني على كتاب نولز مكتمل وجاهز لبدء التصوير وطرحه في الأسواق، لافتاً إلى أن هوارد كازانجيان، منتج ثلاثية “حرب النجوم” الأصلية، سيشرف على العمل.

وكان نوفلز توّاقاً إلى الحرية وكسر قيود العنصرية، لذلك شارك بالعديد من التحركات للمطالبة بالمساواة واعتقل مرّات عديدة، وصلت إلى اعتقاله 4 مرات في نفس اليوم.
ومن اللافت أن بيونسيه سبق وأشارت أكثر من مرة إلى موضوع كفاح والدها المبكر، ووثقته في العديد من أعمالها الفنية، بما في ذلك فيديو أغنية “Formation”، وفيملها الوثائقي الأخير “Renaissance: A Film by Beyonce”.

حياته المهنية
يعتبر نوفلز متعدد المواهب، إذ ألف 5 كتب صُنّف اثنان منها في قائمة الأكثر مبيعاً على موقع أمازون.

كما تولى إدارة أعمال العديد من الفنانين الناجحين الذين فازوا بجوائز غرامي مثل ديستينيز تشايلد، سولانج، شاكا خان،

وحصل على درجتين جامعيتين وماجستير في إدارة الأعمال ودكتوراه وشهادات التطوير المهني من جامعة هارفارد، كما يعمل حالياً أستاذاً مُحاضراً في كلية لندن للموسيقى المعاصرة وجامعة بيبردين.