بالشال الفلسطيني.. ويجز يُصرح: أميركا ليست ديمقراطية وما يحدث في غزة “معمول حسابه”


حل الرابر المصري الشهير ويجز، ضيفاً في أحد البرامج عبر قناة “الجزيرة مباشر” بالشال الفلسطيني، متحدثاً عن القضية الفلسطينية ورأيه في التغطية العالمية لما يحدث في غزة، وتعرضها لانتهاكات وحشية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قال ويجز: “من وجهة نظري لا يمكن بعد اليوم أن يقول لنا أحد أن أميركا دولة ديمقراطية وبلد حريات وأحاديث من هذا القبيل، لا لا، بالعكس، انت فقط تريدني أن أكون موجوداً على خط وتجبرني أن أسير عليه كي تكون هذه هي الحرية، وعندما أخرج عنه يصبح ليس بحرية”.

وأضاف: “نفس الشيء أنت بتخاف من الناس المختلفة عنك، وبتخاف من أشكال الحياة اللي ممكن ماتبقاش واخدة نفس الشكل بتاعك”.

وتابع ويجز حديثه قائلاً: “هل الـ CIA ليس لديها معلومات وأنا أعلم ما يحدث في غزة، بالتأكيد لا، هم يعلمون كل شيء يحدث في غزة مليون بالمئة، وكل شيء يحدث في غزة مدروس ومعمول حسابه والجو جميل يعني، الناس دي عارفة كويس هي بتعمل ايه، وقدام الناس كلها، ده اللي أنا بتكلم فيه أنا دوري بقى كبني آدم إيه؟

وأكمل حديثه: “أنا دوري إني أوصل صوتي، وأتكلم وأقول على فكرة احنا مش مغيبين أو عبط عشان نبقى عارفين أو حاجة زي دي تعدي علينا عادي”..

وعن دور الإعلام الأميريكي في تغييب الرأي العام، قال: “طبعا في ناس بتتفرج عليه ومصدقاه، فتغييب يعني أكيد، ما تقوليش آه غارات على غزة، وفي الآخر تجيب لي بيت واقف واخد طلقتين، ده مش البيت اللي اتقصف، ودي مش الصورة الحقيقية”.

يذكر أن ويجز شارك في تظاهرات بالولايات المتحدة الأمريكية منددة بالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين، ونقل ويجز أجواء المظاهرة في الفيديو قائلا: “إحنا لسه نازلين الشارع في أمريكا، نيويورك سيتي قافلين محطة مترو كبيرة وكل الناس جوا، والظباط جايبين 90 ألف عربية ومنعوا الناس تدخل علشان بقت زحمة”.