رسمياً، شارع باسم الفنان وائل كفوري في حوش الأمراء- زحلة


أطلق أهالي زحلة على شارع حوش الأمراء اسم الفنان وائل كفوري تكريماً لعطاءاته ولفنه الجميل

حيث قامت ورش العمل التابعة لبلدية زحلة برفع اللافتات الرسمية معلنة تسمية الشارع تحت رقم “الشارع 65” حوش الأمراء Rue 65.

يذكر أن مجلس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل قد قام باتخاذ قراره بالاجماع بتسمية الشارع المذكور تكريمًا لمسيرة وائل كفوري الفنية وتقديرًا لجهوده في المدينة.

علمًا أن فريق عمل الكفوري وتحت رعاية وإشراف رئيس بلدية زحلة المهندس اسعد زغيب يقوم بدراسة حول كيفية إعادة تأهيل الشارع وتجهيزه على كافة المستويات الهندسية والمجتمعية وستبدأ الاعمال قريبا بإشراف البلدية وشركات هندسية متخصصة.

وكان قد أحيا ملك الرومانسية الفنان اللبناني وائل كفوري حفله الاستثنائي على أهم مسارح العالم، مسرح قصر المؤتمرات والمعارض في مدينة “كان” الفرنسية.

قدّم كفوري خلال الحفلة باقة من أجمل أغنياته الجديدة والقديمة، وغنّى الأغنيات اللبنانية التراثية التي أعادت للمغتربين الموجودين في الحفلة رسم صورة لبنان في مخيلتهم، وجعلتهم يشعرون كأنهم في أرضهم الأم. فنقل كفوري الأجواء الحماسية والراقصة اللبنانية، وجعل سحرها يطبع في أرجاء مسرح قصر المؤتمرات والمعارض، وجهة أهم نجوم العالم، وحيث يُكرّم على خشبته صنّاع الفن العالمي وروّاده.

ويذكر أنه للمرة الأولى في تاريخه، يستقبل قصر المؤتمرات والمعارض Palais des Festivals et des Congrès في مدينة “كان” الفرنسية، فناناً عربياً ليعتلي مسرحه.

ويستعد ملك الرومانسية الفنان اللبناني وائل كفوري للقاء جمهوره من الجاليات العربية في باريس اذ يحيي حفلاً كبيراً هناك يوم 27 اكتوبر 2023 وسوف يقام الحفل .