فيديو- عمر كمال يعتذر على الهواء عن “إنت معفنة”


قدم الفنان عمر كمال اعتذارا على الهواء، عن قيامه بتغيير كلمات أغنية “إنت معلمة”، التي قدمها مع مؤدي المهرجانات حمو بيكا، إلى “إنت معفنة”، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عمر كمال في مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر قناة الحدث اليوم: “أتعهد إني في الفترة القادمة، وخاصة بعد الحفل الذي أحييته في كندا وحفلي في مهرجان العلمين يوم الخميس، بإن سلوكي هيتغير كتير”.

أوضح عمر كمال أنه يشعر بمسؤولية أكبر بعد استقباله من الجالية المصرية في كندا خلال الحفل بقوله: “بعد المنظر اللي شوفته، ووقوفي قدام 15 ألف شخص مصري، واختياري بواسطة نائب في البرلمان الكندي وممثل عن المصريين، وأيضا وقوفي جنب فنانين كبار زي مينا مسعود، وإني كنت ممثل للفئة الشعبية، كل ذلك إداني مسؤولية كبيرة، وخلاني أعيد حساباتي في حاجات كتير”.

وأضاف: “هي مكانتش أغنية كان مقطع هزار، وأنا أعتذر عن هذا التصرف”.

يشار إلى أن الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية قرر إحالة عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق بتهمة إهانة المرأة، وذلك بسبب تغيير كلمات أغنية “إنتِ معلمة” إلى “إنتِ معفنة”.

وكتب مصطفى كامل على حسابه بموقع Facebook “استجابة لما شاهدته وما أذاعه الزملاء الإعلامي أحمد عبد العزيز والإعلامي محمد موسى قررت تكليف الدكتور محمد عبد الله رئيس لجنة التحقيقات وفض المنازعات بإبلاغ الشئون القانونية لاستدعاء عمر كمال وحمو بيكا لتحقيق فورًا”.

يذكر أن عددا كبيرا من الإعلاميين هاجموا الأغنية ومن بينهم الإعلامية إنجي أنور في برنامج “مصر جديدة” عبر قناة ETC وقالت “دي مش أول مرة يتم الترويج لأغاني تهاجم المرأة وتقلل من مكانتها، ويتحجج صناع الأغنية بإنها أعمال فنية كوميدية، وليس فيها رسالة حقيقية ضد المرأة، لكن في ستات كتير ترفض تماما هذه النوعية من الأعمال الفنية”.

من ناحية أخرى، يستعد عمر كمال لإحياء حفل غنائي مساء الخميس 31 أغسطس الجاري، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023.

وطرح عمر كمال مؤخرا أحدث أغانيه مع حسن شاكوش بعنوان “في داهية”، وذلك بعد تأجيلها بسبب وفاة والدة الفنان أحمد شيبة.